رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القصة الكاملة لـ اعتداء سائق حلوان على شقيقه وإنهاء حياته فى عزبة الوالدة

قصة قاتل شقيقه فى
قصة قاتل شقيقه فى حلوان

كشفت تحقيقات نيابة حلوان في قضية قتل سائق لشقيقه بمنطقة عرب الوالدة التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان على العديد من المفاجآت، نرصدها في التقرير التالي..

قسم شرطة حلوان

تبلغ إلى قسم شرطة حلوان من غرفة عمليات النجدة بوجود مشاجرة، ووجود مصاب بشارع أحمد سليم بمنطقة عرب الوالدة التابعة لدائرة قسم حلوان، بين طرف أول مكون من “أحمد. ع. أ” 22 سنة مجند ومقيم بمحل البلاغ، وتوفى نتيجة إصابته بجرح طعني نافذ بالجانب الأيسر، وتم نقل الجثمان لثلاجة مستشفى النصر بمدينة حلوان، وشقيق الأول ويدعى “مؤمن” 24 سنة مصاب بجرح قطعي أعلى الحاجب، وطرف ثانى شقيق الطرف الأول “محمد. ع. ا.” 26 سنة سائق، فر هاربًا وغير متواجد بعد ارتكابه الجريمة.

سؤال المصاب

بسؤال المصاب من الطرف الأول قرر أنه يتضرر من شقيقه الطرف الثاني، وذلك لاعتدائه عليه بالسب والشتم والضرب وإحداث إصابات به، وعلى شقيقه المتوفي، مستخدمًا سلاح أبيض عبارة عن سكين مطبخ؛ بسبب خلافات عائلية بمنزل العائلة بمنطقة عرب الوالدة التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان.

عم المتوفى

وأفاد عم المتوفى بحدوث مشادة كلامية ومشاجرة بين المشكو في حقه وأشقائه بسبب قيامه بمطالبتهم باستمرار بأموال، مشيرا إلى أنه أثناء تشاجره معهم  اعتدى على شقيقه المتوفي بعد إحداث إصابته.

تحريات المباحث

بإجراء المقدم محمود عاطف، ضابط مباحث قسم شرطة حلوان، التحريات اللازمة وجمع المعلومات، وإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة، أمكن ضبط المشكو في حقه.

وبمواجهته، اعترف بارتكابه الواقعة واعتدائه على المجني عليهما، وإحداث إصابتهما التي أودت بحياة الأول، باستخدام سلاح أبيض عبارة عن سكين مطبخ، لوجود خلافات مالية فيما بينهم، حيث إن المتوفي مدين له بمبلغ ألف جنيه، وعجز عن سداده، وبمناقشته عن السلاح المستخدم في الجريمة أفاد بقيامه بالتخلص منه بأحد الشوارع عقب فراره.

نيابة حلوان

بانتقال المستشار أحمد نبيل، وكيل النائب العام بنيابة حلوان، إلى مكان الواقعة، تبين أن مكان الواقعة بزقاق العمدة بمنطقة عزبة الوالدة التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان، وتبين وجود آثار دماء المجنى عليه أمام البوابة الحديدية الخاصة بمسكن أسرة المجنى عليه والمتهم.

 وبسؤال المصاب، أشار إلى أنه تلقى مكالمة هاتفية من والدته علم منها، أن المتهم أهانها فى الشارع فتوجه إليه بصحبة شقيقه المتوفي وعاتباه على فعلته فقام بسبهما وشتمهما والتعدى عليهما مستخدمًا سلاح أبيض.

إقرار المتهم

أقر المتهم، بأنه قام بسب وشتم أمه فى الطريق العام أمام الجيران؛ لأنها رفضت إعطاءه أموال كان فى حاجة إليها، وأنه غضب منها لأنها قالت له "أسكت يا شمام".

 وأشار سائق حلوان المتهم، إلى أن تلك الكلمات كانت لها أثر سيء عليه؛ لأن كلمة شمام تعنى أنه بودرجى وأنه غير واع لما يفعله، وذلك غير صحيح لأنه لا يتعاطى غير الحشيش الذى لا يفقده الوعى.

وأضاف بعد ذلك فوجئت بحضور شقيقي ولامونى على ما فعلت وانصرفا؛ مما جعلنى أقوم بأخذ المراتب التى ينامون عليها ووضعها فى غرفتى لمضايقاتهما، وعند حضورهما لغرفتى قام أحدهما بالاعتداء عليا، فقمت بضربة بسلاح أبيض، ثم خرجت للشارع وبحوزتى سكين لتهويشهما؛ إلا أننى فوجئت بإصابة شقيقى المتوفى دون قصد، ثم فوجئت بالجيران يغلقون باب غرفتى من الخارج، فقمت بالقفز من الشباك، والهروب حتى تم القبض عليا.