رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير هام من هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجهت هيئة الأرصاد الجوية عدد من التحذيرات الهامة للمواطنين، وذلك تزامنا مع تساقط الأمطار الغزيرة على أنحاء الجمهورية، حيث ناشدت المواطنين توخى الحذر أثناء القيادة على الطرق.

الابتعاد عن أعمدة الإنارة

وناشدت هيئة الأرصاد المواطنين الابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء وتجنب فتح النوافذ أثناء الأمطار الرعدية.

وتشهد مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، سقوط أمطار غزيرة فى هذه اللحظات، أمطار غزيرة خاصة على المدن الجديدة وشرق القاهرة.

طقس الخميس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الخميس، يشهد طقسا معتدلا، خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، وبارد ليلا على أغلب أنحاء البلاد.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك شبورة مائية كثيفة تتكون خلال ساعات الصباح الباكر على طرق القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية بالإضافة إلى نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد على فترات متباعدة من اليوم.

الأرصاد وخريطة الأمطار

وقالت الأرصاد، إن هناك أمطار متوسطة الشدة تكون غزيرة ورعدية أحيانا على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد تتحول لأمطار غزيرة ورعدية مساء، وسقوط وأمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا على مطروح والغربية والشرقية والمنوفية ومناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية، وتغزر على القاهرة الجديدة، وسقط وأمطار خفيفة إلي متوسطة الشدة على جنوب سيناء، وخفيفة على الزعفرانة ورأس غارب والغردقة وبني سويف والمنيا.

حركة الملاحة البحرية

وقالت الأرصاد، إن حركة الملاحة البحرية تشهد حالة من الهدوء على البحر المتوسط حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 إلي 1،5متر، وبالنسبة للبحر الأحمر  فهي معتدلة وارتفاع الأمواج بين 1 إلي 1،75 متر

درجات الحرارة الخميس

القاهرة العظمى 20، الصغرى 13

العاصمة الإدارية العظمى 20، الصغرى 13

الإسكندرية العظمى 20، والصغرى 15

العلمين الجديدة العظمى 21، والصغرى 14

مطروح العظمى 20، الصغرى 13

شرم الشيخ العظمى 27 الصغرى 18

الغردقة العظمى 26،  الصغرى 16

أسيوط العظمى 21، الصغرى 10

سوهاج العظمى 21، الصغرى 11

قنا العظمى 22، الصغرى 12

الأقصر العظمى 23 الصغرى 12

أسوان العظمى 24، الصغرى 13