رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شركة من الصين تبتكر بطارية لتشغيل السيارات لمسافة 1000 كيلومتر بشحنة واحدة

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية

استعرضت شركة تصنيع سيارات كهربائية في الصين بطارية جديدة قادرة على تشغيل السيارة لمسافة تزيد عن 1000 كيلومتر بشحنة واحدة.

تدعي شركة Nio ومقرها شنغهاي في الصين أن بطارية الجيل التالي ستدخل الإنتاج الضخم في أبريل 2024، مما يوفر نطاقًا أطول من أي سيارة كهربائية أو تعمل بالوقود أخرى موجودة حاليًا في السوق.

وقاد الرئيس التنفيذي لشركة Nio، وليام لي، السيارة الكهربائية بالكامل ET7 لمسافة 1044 كيلومترًا (649 ميلًا) خلال بث مباشر مدته 14 ساعة، والذي شهد انتقال السيارة من مقاطعة تشجيانغ إلى مقاطعة فوجيان في الصين يوم الأحد بمتوسط سرعة 84 كم / ساعة. وبحسب ما ورد، فقد تم إجراء اختبار منفصل للبطارية الخارقة لمسافة 1145 كيلومترًا، ولكن لم يتم بث ذلك.

وكتب لي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo: "إن إكمال تحدي التحمل هذا يثبت قوة المنتج لمجموعة بطاريات التحمل الطويلة للغاية بقدرة 150 كيلووات في الساعة".

وأضاف: "هذه البطارية هي حاليًا حزمة البطاريات ذات أعلى كثافة طاقة في الإنتاج الضخم في العالم وتتمتع بأداء أمان ممتاز. والأهم من ذلك، أنه يمكن ترقية جميع الطرازات المعروضة للبيع بمرونة إلى بطاريات بقدرة 150 كيلووات في الساعة من خلال نظام تبديل بطاريات Nio.

وتتخذ شركة Nio نهجًا غير تقليدي في شحن المركبات، حيث تفضل نظام تبديل البطارية بدلًا من توصيل السيارة بمنفذ وانتظار إعادة شحن البطارية.

استبدال البطارية في ثلاث دقائق

وتعني الآلية الفريدة المدمجة في السيارة أنه يمكن استبدال البطارية الفارغة ببطارية مشحونة بالكامل في أقل من ثلاث دقائق - وهو ما يعادل تقريبًا الوقت الذي تستغرقه إعادة تعبئة سيارة تعمل بالوقود.

ويمكن للعملاء شراء سيارة دون بطارية ثم دفع رسوم اشتراك شهرية لاستخدام البطاريات داخل شبكة Nio.

وقال رئيس Nio، Qin Lihong، إن شراء البطارية الجديدة بالكامل سيكلف 298000 يوان (33000 جنيه إسترليني) – أي ما يعادل تقريبًا سعر Tesla Model 3 – ولهذا السبب تدعو الشركة إلى استخدام مخطط التأجير لعملائها وكذلك للعملاء. صناعة السيارات الكهربائية ككل.

وكشفت الشركة في نوفمبر أنها قدمت أكثر من 32 مليون عملية تبديل للبطاريات للمستخدمين من خلال شبكتها التي تضم أكثر من 2000 محطة تبديل طاقة حول العالم.