رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انطلاق قوافل تعليمية مجانية لمراجعات الثانوية العامة في دمنهور وأبو حمص بالبحيرة

النبأ

تابع وكيل تعليم البحيرة سير عمل القوافل التعليمية المجانية لمراجعات الثانوية العامة، والتي انطلقت اليوم، الأربعاء،  بالمحافظة.

وأشاد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، بإقبال الطلاب وحرصهم على الاستفادة من عمل القوافل التعليمية المجانية التى انطلقت اعتبارا من صباح اليوم بمحافظة البحيرة وتستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث تضم القوافل نخبة من الخبراء والمعلمين المتميزين في جميع المواد التعليمية بالوزارة سواء للمرحلة الإعدادية أو الثانويه لتدريب طلاب الشهادتين على المناهج الدراسية وأساليب الامتحانات.

جاء ذلك خلال تفقده لأعمال القوافل التعليمية بدمنهور والتي تتم بمجمع دمنهور الثقافي ومدرسة عمر مكرم الثانوية بنين، بحضور الدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة، والسيد مصطفى مدير إدارة القوافل التعليمية بالوزارة، وعبد الرحمن صالح رئيس مجلس أمناء المحافظة.

كما أشاد وكيل الوزارة بالتعاون والتنسيق التام بين مديريتي التربية والتعليم والشباب والرياضة بالبحيرة، والجهد التنظيمى المبذول لتسهيل عمل القافلة وتوفير كافة سبل الراحة أمام أعضائها وخروجها بالشكل اللائق بمحافظة البحيرة، وتحقيق أهدافها المرجوة فى تقديم خدمة تعليمية مجانية وتخفيف الأعباء عن كاهل الطلبة وأولياء الأمور والحد من ظاهرة الدروس الخصوصية وتدريب الطلاب على أساليب الامتحانات.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وفي إطار جهود الدولة لتوفير كافة الخدمات لأبنائها وتخفيف الأعباء عن كاهل الطلبة وأولياء الأمور والحد من ظاهرة الدروس الخصوصية.

قام وكيل الوزارة ومرافقوه بلقاء الطلبة والطالبات وتشجيعهم وتحفيزهم للمشاركة الفعالة في عمل القوافل، كما تفقد سير العملية التعليمية داخل القاعة المخصصة وقام بمناقشة الطلاب في ما تم الوصول إليه فى المناهج التعليمية وقد  أشاد الطلاب بالمحتوى التعليمى للسادة المحاضرين.

كما قدم وكيل الوزارة تحية شكر وتقدير لفريق العمل لجهدهم المبذول، كما حث الطلاب على ضرورة الالتزام والانضباط داخل القاعات لتحقيق أكبر استفادة متمنيًا لهم دوام النجاح والتوفيق.

يأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق القوافل التعليمية أيضا بمركز شباب أبو حمص؛ لخدمة طلاب أبو حمص والمناطق المجاورة، والتي تستمر أيضا لمدة ثلاثة أيام إعتبارا من اليوم وحتى الجمعة ٢٩ من ديسمبر الجاري.

حضر الجولة الدكتور خالد الدقلة_ مدير عام التعليم العام، وحمدي سلام مدير عام إدارة بندر دمنهور التعليمية  وأ إبراهيم الفقي مدير عام إدارة مركز دمنهور ومديري المراحل التعليمية الإعدادية والثانوية.