رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعيدًا عن اتحاد جدة.. حقيقة وجود عرض من الدوري السعودي لضم صلاح

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول وقائد منتخب مصر

أفادت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم الأربعاء، عن حقيقة وجود عروض حقيقة فى الوقت الحالى  بخصوص رحيل قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزى محمد صلاح للدورى السعودى.

وحاول الدورى السعودى أكثر من مرة عبر صندوق الإستثمارات فى التعاقد مع محمد صلاح لصالح فريق إتحاد جدة فى الميركاتو الصيفى الماضى، لكن ليفربول تمسك ببقاء قائد منتخب مصر وأفضل هدافيه خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وكان نادى الإتحاد السعودى قد رفع عرضه أكثر من مرة لإدارة الريدز من أجل التعاقد مع صلاح، حيث وصل العرض المالى إلى 215 مليون جنيه إسترلينى شامل المكافأت وأمور تنظيمية أخرى تتعلق بنسب المشاركة وتحقيق البطولات.

وقال فابرزيو رومانو صحفى سكاى سبورتس وخبير الانتقالات في تصريحات لشبكة "Caught Offside" البريطانية اليوم، الأربعاء،: "ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول ومدرب الاتفاق السعودى الحالي، حث إدارة ناديه على منحه أموالًا للصفقات الجديدة فى يناير".

صلاح - جيرارد

رومانو: الإتفاق السعودى لا يرغب فى ضم صلاح

وأضاف رومانو:" طلب المدرب الإنجليزى من إدارة الإتفاق بعض الصفقات الجديدة والتخلص من الأجانب الغير مهمين فى الفريق،  ولكن من غير المرجح أن يكون من بينهم محمد صلاح".

وواصل خبير الانتقالات:" لأ أدرى أى شىء بخصوص الأسماء المطلوبة من جانب جيرارد، لكن من المتوقع أن يكون شهر يناير مزدجمًا لنادى الاتفاق".

محمد صلاح وإهتمام مستمر من الدورى السعودى

رومانو: الوضع هادئ وصلاح مستقر مع ليفربول

وأشار رومانو أن الوضع جيد ومستقر بالنسبة لمحمد صلاح، وهناك هدوء يسيطر على الأجواء فى أنفيلد ولا يوجد إنزعاج من فكرة رحيله للدورى السعودى، حيث يضع قائد منتخب مصر تركيزه بالكامل على موسمه الحالى مع الريدز، وإستحقاقات منتخب بلاده فى أمم إفريقيا، ومن الصعب رحيله فى يناير.

ورفض الفرعون المصرى ومدربه يورجن كلوب عرض الاتحاد السعودى الصيف الماضى، حيث أصبح صلاح هداف الريدز في الموسم الحالي مع اقتراب عقده على الانتهاء في 30 يونيو 2025، ولكن هناك حديث عن انتقاله إلى الاتفاق السعودى خاصة وأن مدربه أسطورة ليفربول، ستيفن جيرارد، ويحب محمد صلاح.

وقاد محمد صلاح فريقه ليفربول إلى  فوزًا صعبًا على حساب نظيره بيرنلى بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "تيرف مور"، معقل فريق بيرنلى، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز مؤقتا برصيد 42 نقطة، ويبتعد بفارق نقطتين عن أرسنال الوصيف برصيد 40 نقطة.

محمد صلاح تواجد في صدارة هدافين اللاعبين العرب في الدوريات الأوروبية بواقع 16 هدفًا بالتساوى مع محمد الأمين عمورة لاعب أونيون سان جيلواز البلجيكى.

وضمت قائمة أهداف محمد صلاح الموسم الحالي 12 هدفًا في الدورى الإنجليزى، و3 باليوروبا ليج، وهدف وحيد في كأس رابطة الأندية الإنجليزية.