رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقارير.. بايرن ميونيخ يدخل السباق على ضم مدافع ريال مدريد السابق

رافائيل فاران لاعب
رافائيل فاران لاعب مانشستر يونايتد

وضعت إدارة نادى بايرن ميونيخ الألمانى مدافع ريال مدريد السابق رافاييل فاران ضمن خططها التعاقدية فى يناير المقبل من أجل دعم قائمة المدرب توماس توخيل.

ويلعب فاران حاليًا مع نادى مانشستر يونايتد، وينتهي تعاقده مع الشياطين الحُمر بنهاية الموسم المُقبل، ولكن يبرز اسمه في قائمة المُرشحين للرحيل عن الفريق الإنجليزى فى يناير.

وظهر، مؤخرًا، أكثر من تقرير صحفى إنجليزى يفيد برغبة اليونايتد التخلص من المدافع الفرنسى مع وجود إهتمام قوى من الدورى السعودى وتحديدًا من اتحاد جدة.

 

بايرن ميونخ يدرس التعاقد مع فاران 

وبحسب تقرير نشرته صحيفة سبورت الكتالونية، فإن بايرن ميونيخ سيحتاج إلى تعزيز قدراته الدفاعية في الشتاء بالنظر لافتقاده مُدافعيه المغربى نصير المزراوى والكورى كيم مين جاي نظرًا لارتباطهما الدولي مع مُنتخبي بلديهما في كأس إفريقيا وكأس أسيا خلال يناير وفبراير.

وكان المُدير الرياضي للنادي البافارى كريستوف فروند  قد أشار أن ناديه وبشكل مؤكد سينظر لتعزيز قائمة المدرب توماس توخيل فى يناير، لسد العجز الواضح بالقائمة خلال الشهرين المقبلين.

وأكد التقرير على أن بايرن ميونيخ مُستعد لتقديم عرض بقيمة 20 مليون من أجل ضم فاران، وسيكون النادى مُستعدًا لرفع السعر أكثر قليلًا.

وكانت تقارير إسبانية قد أشارت أن بيريز رئيس ريال مدريد يستكشف إمكانية إعادة فاران مرة أخرى للبرنابيو حتى ولو معارًا لسد العجز الواضح أيضًا فى تشكيلة المدرب الإيطالى كارلو أنشيلوتى، في ظل إصابة ميليتاو ودافيد ألابا.

وحقق فاران مع ريال مدريد الكثير من الإنجازات أبرزها تحقيق دورى أبطال أوروبا 4 مرات، والدورى الإسباني 3 مرات.

موقف فاران من الرحيل للدورى السعودى

 

وأفادت تقارير صحفية فرنسية، أن مدافع مانشستر يونايتد ومنتخب الديوك رافاييل فاران إتخذ قراره النهائى حول فكرة الإنتقال للعب فى الدورى السعودى دورى روشن.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن القرار الذى يصاحب رغبة ناديه مانشستر يونايتد فى التخلى عنه لأى من الأندية التى سترغب فى التعاقد مع مدافع ريال مدريد السابق.

وارتبط اسم فاران بالرحيل عن مانشستر يونايتد في شهر يناير بعدما أصبح احتياطيًا للمدافع الإنجليزى هارى ماجواير في الفترة الماضية.

وأشارت التقارير الصحفية في اليومين الماضيين إلى إمكانية انتقال فاران للعب في الدورى السعودى وبالتحديد مع زميله السابق الفرنسي كريم بنزيما في الاتحاد.

رافايل فاران يرفض الانتقال إلى السعودية

وفى نفس السياق، فكر ريال مدريد فى إعادة فاران مرة أخرى للبرنابيو خاصة بعد إصابة المدافع النمساوى ديفيد ألابا بقطع فى الرباط الصليبى وعدم وجود مدافعين بالعدد الكافى فى قائمة المدرب الإيطالى كارلو أنشيلوتى.

ويغيب عن ريال مدريد إيريد ميليتاو وناتشو وألابا للإصابات المختلفة ويتبقى فقط روديجير ويلعب بجانبه ميندى أو تشوامينى بعد إصابة ألابا.

وأوضحت "ليكيب" أن فاران لا يؤيد فكرة مغادرة مانشستر يونايتد في يناير والذهاب للعب في السعودية، على الرغم من وجود أموال كثيرة معروضة عليه كراتب سنوى ومكافأت.

وأكملت الصحيفة الفرنسية،  أن فاران يرغب في وضع تركيزه الكامل مع مانشستر يونايتد في الفترة القادمة والعودة إلى تشكيلة المدرب الهولندى إريك تين هاج مرة أخرى.