رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة القاهرة: امتحانات التيرم الأول تجمع بين البابل شيت والأسئلة المقالية

رئيس جامعة القاهرة:
رئيس جامعة القاهرة: امتحانات التيرم الأول تجمع بين البابل شي

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إنه تم البدء في الاستعدادات لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي 2023-2024، لنحو 270 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها، مُشيرًا إلى أن الجامعة تلتزم بنظام امتحانات يجمع بين كل من البابل شيت وأسئلة حل المشكلات والأسئلة الموضوعية المقالية والتعليلية والمقارنة، مع مراعاة طبيعة كل كلية ونظام الدراسة بها والاختلاف بين المواد النظرية والعملية، وذلك لضمان أعلى قدر من الموضوعية في تقييم الطالب وقياس قدراته على الفهم والتمييز.

رئيس جامعة القاهرة: امتحانات التيرم الأول تجمع بين البابل شيت والأسئلة المقالية 

وبحسب «الخشت»، سيتم تطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وفق المعايير والمقاييس المعتمدة التي تحدد مضمون وشكل ورقة الأسئلة الامتحانية وأن تكون الأسئلة واضحة، بالإضافة إلى إعطاء الوقت الكافي لكل امتحان، والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل القاعات للإجابة عن استفسارات الطلاب وحل أي مشكلة تطرأ.

وبحسب الخريطة التي حددها المجلس الأعلى للجامعات للعام الدراسي 2023-2024، تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024، وتنتهي يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024.

ومن المُقرر أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي من يوم السبت الموافق 27 يناير 2024، وتنتهي يوم الخميس الموافق 8 فبراير 2024.