رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليمات عاجلة من إدارة شئون الطلبة والامتحانات بالقاهرة بشأن اختبارات الشهادة الإعدادية

أيمن موسى مدير التعليم
أيمن موسى مدير التعليم بالقاهرة

 بالتزامن مع بدء العد التنازلي لامتحانات الشهادة الإعدادية، عقدت إدارة شئون الطلبة والإمتحانات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة اجتماعًا موسعًا مع مديرى شئون الطلبة والإمتحانات ورؤساء لجان النظام والمراقبة ومسئولى الحاسب الآلي بالإدارت التعليمية.
 

عقدت داليا عباس مدير إدارة شئون الطلبة والإمتحانات إجتماعًا موسعًا مع مديرى شئون الطلبة والإمتحانات ورؤساء لجان النظام والمراقبة ومسئولى الحاسب الآلي استعدادًا لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/١٢/٢٦ بقاعة الإجتماعات بديوان عام المديرية.

 قامت عباس بمناقشة مديرى أقسام شئون الطلبة والامتحانات ورؤساء لجان النظام والمراقبة فى جدية العمل وإنجاز أعمال القيد والتسجيل على موقع شئون الطلبة والإمتحانات بالمديرية وأكدت على الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية.

وأشارت "عباس"  على مساندة المديرية لمديرى شئون الطلبة والإمتحانات ورؤساء لجان النظام والمراقبة والعمل دائما على إزالة أى صعوبات قد تواجههم أثناء أداء عملهم.

مؤكدة على ضرورة عدم إصطحاب المحمول لكل من الطالب والمعلم.

 

وناقشت مدير إدارة شئون الطلبة  والإمتحانات بنود الإجتماع من حيث الموضوعات الخاصة بأعمال شئون الطلبة والاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ وتشمل الآتي:-

1- ضرورة الإهتمام ببيانات النجاح التي يتم استخراجها من أقسام شئون الطلبة بالإدارات التعليمية بغرض توثيقها للسفر للخارج، لا بد مع تحرير النموذج الإلتزام بالدقة فى البيان ويجب تحديد اسم الدولة الموجه إليها البيان فقط مع الإلتزام بالتوقيعات الموجودة بالنموذج المرسل للمديرية ( الذين لهم حق التوقيع)

2- الإلتزام بسجلات الموقع والتأكد من وجودها بكل مدرسة تابعة لهم.

3- الإلتزام بقرار الوزارة بشأن إلحاق الوافدين بالمدارس الرسمية والنشرة الموضحة لذلك.

4- عدم إلحاق طلاب منازل بالمدارس التجريبية التجريبية المتميزة بأى مرحلة 

5- جميع النشرات والتعليمات التي تصل إلى مدير شئون الطلبة بالإدارة سواء من المديرية أو من الوزارة يبلغ بها جميع العاملين في القسم حتى يتم الرد على أولياء الأمور من هذا المنطلق.

6- التأكيد على ضرورة التسهيل على أولياء الأمور في الإجراءات عند التعامل مع شئون الطلبة تخفيفًا عنهم.

7- الإلتزام بالأعداد المسجلة على موقع الكنترول الإلكتروني بالوزارة وسرعة تسجيل طلاب المنازل.

8- تشكل لجنة قيد لكل إدارة للصف الثالث الاعدادى برئاسة مدير إدارة شئون الطلبة والإمتحانات طبقًا لمعدلات طلاب الصف الثالث الإعدادى وفقًا للقرار الوزاري ٣٦٥ لسنة ١٩٩٤.

9- التأكيد على ضرورة الاستعانة ب٢٥٪ أعضاء جدد عند تشكيل لجان النظام والمراقبة بالصف الثالث الإعدادي وموافاتنا بصورة طبق الأصل معتمدة من  مدير عام الإدارة والشئون القانونية بالتشكيل المعتمد لكل من يعملون بلجنة النظام والمراقبة، وضرورة الإلتزام بنشرة الموانع رقم (١) لسنة ٢٠٢٣

10- إرسال احصاء يومى بنسب التصحيح لكل مادة يوضح عدد الأوراق ونسبة النجاح

11- إلتزام رئيس كل لجنة بمواعيد التظلمات وعدم فتح الكنترول بعد إعلان نتيجة التظلمات لأى سبب.

 

جاء الإجتماع أيمن موسى وكيل أول الوزارة _مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وزينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، وتحت إشراف الدكتورة همت أبو كيلة
مدير عام الشئون التنفيذية