رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ليلى طاهر عن تراجع محمد هنيدي: عاوز يكمل مسيرته وبيشتغل اللي يتعرض عليه وخلاص

ليلى طاهر
ليلى طاهر

أكدت الفنانة ليلى طاهر، أنها ترى أن السينما لم تعد موجودة في وقتنا الحالي، بسبب قلة الأعمال التي تعرض بدور العرض السينمائي، فضلا عن عدم وجود بصمة لما يقدم.

وتابعت ليلى طاهر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج تفاصيل، للإعلامية نهال طايل، والذي يعرض عبر فضائية صدى البلد 2: "مفيش سينما في وقتنا الحالي لأنها مش سايبة بصمة وقليلة.. أنا بمشي في الشارع وبشوف السينمات مقفولة يمكن فيلم أو اتنين اللي بيتعرضوا وباقي السينمات مغلقة".

وأضافت ليلى طاهر، أن تراجع الفنان محمد هنيدي بالسينمات، ربما لأنه لم يعرض عليه أعمال جيدة ويريد أن يستكمل مسيرته الفنية، معقبة: "ممكن يكون ملاقاش حاجة كويسة، وفي نفس الوقت عاوز يكمل مسيرته، لأنه لسة سنه صغير فمضطر أنه يقبل باللي يتعرض عليه".

وتحدثت ليلى طاهر عن الفنان الراحل فريد شوقي، قائلة إنه كان فنانا موهوبا، ومتواضعا، ولم يكن شخصا مغرورا في حياته، لكنه كان يعلم جيدا قيمته، حيث شاركته في أول أعمالها، وكانت خائفة منه، قائلة: "كنت مخضوضة منه، لكنه عمره ما كان مغرور".

واستكملت الفنانة ليلى طاهر، بالقول إن المنتج رمسيس نجيب هو من أكتشفها وهي طالبة بالجامعة، واكتشف الفنانة لبنى عبد العزيز، والراحلة نادية لطفي، ووقتها كان يبحث عن نجمة جديدة لفيلمه مع الفنان فريد شوقي، فوقع الترشيح عليً، ووقتها كنت قلقة لأن عائلتي كانت ترفض دخولي مجال التمثيل، ولكنني أقنعتهم بعد فترة كبيرة من المحاولات.

واختتمت ليلى طاهر، بالقول أن المنتج رمسيس نجيب هو من غير اسمها من "شيرويت" إلى "ليلى" لأنه يحب أن يغير من أسماء بطلاته كما فعل مع الراحلة نادية لطفي وليلى مراد وغيرهما.