رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الغربية يتابع فعاليات أسبوع «حياة كريمة» الثقافي بمراكز المرحلة الأولى والثانية

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تحرص على بناء الإنسان المصري، مثلما تحرص على تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية المختلفة في المبادرة الرئاسية ومشروع القرن كما يطلق عليه «حياة كريمة».

وأشار المحافظ إلى أن أهم سمات الجمهورية الجديدة يكمن في إصرار الدولة المصرية على إحداث حالة من الحراك الثقافي بكافة أرجائها وتعظيم دور الثقافة في تشكيل الوعي الشعبي بتحدياتنا الراهنة، جاء ذلك خلال متابعته  لليوم الثاني على التوالي لفعاليات أسبوع حياة كريمة الثقافي بمراكز المرحلة الأولى والثانية من المبادرة.

وشهدت قريتي صفط تراب والهياتم، التابعين  لمركز ومدينة المحلة الكبرى احدى مراكز المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، صباح اليوم، فعاليات اليوم الثاني من الأسبوع الثقافي لحياة كريمة" بالغربية.

وبدأت فعاليات اليوم الأول والتي أقيمت داخل مدرسة جمال حلمي الشناوي الابتدائية، بتنفيذ 6 ورش فنية، وذلك بمشاركة الأطفال، حيث تضمنت الورش التدريب على كيفية صناعة بعض المشغولات اليدوية، من بينها: صناعة الحلي والإكسسوار، والخيامية، والأركت، والخرز، والطباعة على القماش والرسم على وجوه الأطفال.

وضمت الفعاليات إلقاء العديد من القصائد الوطنية، فيما ضم اليوم فقرات مخصصة للأطفال لاكتشاف مواهبهم في الشعر والغناء والإنشاد الديني، وفقرة ترفيهية لرسم علم مصر على وجوه الصغار، ومعرض لكتب وإصدارات قصور الثقافة.

واستمتع الأطفال بعدد من العروض الفنية، بدأت بفقرة مخصصة لمسرح العرائس، وأعقبها عرض فني بعنوان "الزهرة الزرقاء" فيما اختتمت فعاليات اليوم بعرض فني لفرقة الغربية للفنون الشعبية والتي عرضت العديد من التابلوهات والرقصات الاستعراضية، التي عكست طابع الفلكلور التراثي لمحافظة الغربية.

جولة مفاجئة لمحافظ الغربية بشوارع طنطا 

وعلى الجانب الآخر، قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم بجولة مفاجئة وموسعة لشوارع مدينة طنطا للوقوف على مستوى النظافة العامة بالشوارع والالتزام بعدم وجود إشغالات بالشوارع لتيسير الحركة المرورية.

وتفقد المحافظ عدد من الشوارع بحي اول وثان طنطا موجها باستمرار حملات النظافة ورفع الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية وإزالة التعديات بالطرق العامة، وذلك لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية ورفع كفاءة الطرق.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة لتجميل وتطوير مختلف المراكز والمدن والأحياء لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة وتقديم أفضل الخدمات بما يحقق رضا المواطنين.