رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حوار مجتمعي تربوى» يرصد ملاحظات صادمة بجداول امتحانات نصف العام بالقاهرة

جداول امتحانات نصف
جداول امتحانات نصف العام بالقاهرة

سادت موجة من الغضب والاستياء على قطاع كبير من أولياء الأمور بمحافظة القاهرة، بعد الإعلان رسميا عن جداول نصف العام.

طالب عدد من أولياء أمور محافظة القاهرة بتعديل جداول الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادة الإعدادية مبررين ذلك أنها لا تتوافق مع الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

الجداول مخالفة للخريطة الزمنية للعام الدراسي

حيث أكد جروب «حوار مجتمعي تربوي» لأولياء الأمور، أنه لا بد وأن يتم تعديل جدول المرحلة الإبتدائية بعد رصد رد فعل أولياء أمور القاهرة علي الجداول، حيث جاءت للمرحلة الإبتدائية مخالفة للخريطة الزمنية ولم يراعي عيد الميلاد حيث إن طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي سيخوض امتحان الترم الأول يوم 2 يناير المواد الأساسية (8 مواد) وان المقرر انتهاء الدراسة في 4 يناير والامتحانات 9 يناير، وبذلك حرم الطالب من المراجعه رغم معرفة الجميع كم مقرر منهج المنظومة المطورة.

جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول بالقاهرة

وأضاف، حوار مجتمعى تربوى وما زاد حالة الغضب أن اليوم 24 ديسمبر التبليغ أن امتحان الكونكت بلاس المنظومة الجديدة المستوى للمنظومة القديمة يوم الثلاثاء وتسبب فى حالة من التوتر والغضب حتي لدي المدرسين لان المتعارف عليه أن  الأسبوع الحالي أسبوع العملي أن امتحان المستوي يسبق امتحان الترم بأيام، وأن البعض ليس لديه "نت" خاصة إن الجداول غير موحدة على مستوى المحافظة والكثير يسكن في مدارس في إدارات مخالفة غير أن بعض الإدارات أعلنت جداول المستوى ومواد لا تضاف للمجموع يوم 31 ديسمبر لنقل الإعدادي في بعض الإدارات.

تعديل موعد امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية

كما طالب أولياء أمور الصف الثالث الإعدادي بتعديل مادة الدراسات بسبب حجم المنهج وأن تكون بدل الجبر بسبب احتياجها ليومين على الأقل للمراجعة، وسرعة نزول جداول النقل نقل المرحلة الثانوية.

هذا وقد اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسى 2023/2024 حيث تجرى الامتحانات خلال الفترة من 2 يناير إلى 24 يناير 2024.

وأشار أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن طلبة وطالبات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي وما يعادله سيؤدون الامتحانات في الفترة من الثلاثاء 2 يناير حتى الأربعاء 10 يناير، وامتحانات النقل الإعدادي العام والرياضي والمهنى وما يعادله فى الفترة من الثلاثاء 9 يناير حتى الاثنين 15 يناير، وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والمهنية من الأربعاء 17 يناير حتى الأربعاء 24 يناير،  وامتحانات النقل للتعليم الفني من الثلاثاء 9 يناير حتى الأربعاء 24 يناير، وامتحانات النقل للتعليم الثانوي وما يعادلها من الأحد 14 يناير إلى الأربعاء 24 يناير.

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أن الامتحانات ستتوقف أيام 6، و7، و8 يناير 2024 ( أعياد الميلاد ) ويوم السبت الموافق 20 يناير 2024 عيد الغطاس.