رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 6 أشهر..

وقف بطاقات كريدت كارد الجديدة عن التعامل بالدولار في بنكي الأهلى ومصر

البنك الأهلى المصري
البنك الأهلى المصري وبنك مصر

قرر البنك الأهلي المصري وقف التعاملات الدولية على بطاقات الائتمان كريدت كارد المصدرة حديثا لمدة 6 شهور، بداية من أمس السبت.

وفي الوقت نفسه، لم يطبق القرار على البطاقات القائمة واستمرار حدود التعاملات بالنقد الأجنبي سواء خارج مصر (للسحب من ماكينات الصراف الآلي والشراء الإلكتروني) أو داخل مصر للتسوق على المواقع الأجنبية.

كما قرر بنك مصر اليوم الأحد وقف بطاقات الائتمان كريدت كارد المصدرة حديثا عن التعاملات الدولية لمدة 6 شهور (للدفع أو السحب بالدولار أو أي عملة أجنبية أخرى سواء داخل أو خارج مصر).

مصير البطاقات القائمة حاليا

وفي هذا السياق، قال إيهاب درة، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع في بنك مصر، إن  وقف عمل بطاقات كريدت كارد بالتعاملات الدولية سيقتصر على المصدرة حديثا، دون وقف البطاقات القائمة حاليا التي صدرت قبل اليوم حيث سيستمر حاملها في حصوله على خدمة الدفع بالعملة داخل وخارج مصر وفق الحدود المتاحة لكل كارت.

وأضاف إيهاب درة، أن بطاقات الائتمان المصدرة حديثا ستقتصر على التعاملات بالجنيه المصري ولكن بعد انتهاء فترة 6 شهور من إصدار الكارت سيعمل بنك مصر على إعادة فتح الحدود الدولية للعملاء لاستخدامها في السحب والشراء بعملة الدولة المتواجد بها العميل خارج مصر أو الشراء من مواقع الإنترنت الأجنبية.

وتواجه مصر أزمة شديدة من نقص النقد الأجنبي على مدار آخر 22 شهرا بعد خروج استثمارات أجنبية غير مباشرة خلال النصف الأول من العام الماضي بسبب التبعات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية.