رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النائب حسانين توفيق منتقدًا أداء رضا حجازي: «أين التابلت يا وزير التعليم؟»

النائب حسانين توفيق
النائب حسانين توفيق

ما زالت الغالبية العظمى من طلاب الصف الأول الثانوي العام، لم يتسلموا التابلت المدرسى، وذلك على الرغم من اقتراب بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

ومن جانبه انتقد النائب حسانين توفيق عدم استلام طلاب الصف الأول الثانوي أجهزة التابلت حتى الآن، معقبًا: «يا وزارة التربية والتعليم.. هل يعقل أنه حتى اللحظة لم يتسلم طلاب الصف الأول الثانوى الجهاز اللوحى "التابلت" ولم يتبق على امتحان نصف العام سوى أقل من شهر».

وأضاف أنه حسب تصريحات مسؤولين وزارة التربية والتعليم فمن المقرر تسليم أجهزة التابلت خلال الشهر الجارى قبل الامتحانات ومن لم يتسلم الجهاز سيمتحن ورقيا.

وأوضح «حسانين» أنه بعيدا عن الامتحانات التى لا يعرف أحد مصيرها لكن الحقيقة أن ما جرى خلال النصف الدراسي الأول هو خطأ كبير فى حق أبنائنا الطلاب وأسرهم، وهو ما يستوجب المحاسبة لأن الوزارة لم تطبع الكتب ولم تسلم الطلاب التابلت حتى شهر من تاريخ الامتحان.

وتابع: «ومن المحتمل ألا تسلمه أصلا وفى هذه الحالة فإن الكتاب الخارجي ومذكرات وملازم الدروس الخصوصية أصبحت هى المصدر الوحيد الذى يستطيع الطالب أن يتعرف على المناهج الدراسية من خلاله».

وأكد حسانين أن الوضع الحالى للأداء الحكومى أصبح هو الداعم للدروس الخصوصية والكتب الخارجية بدلا من مواجهتها وكل هذا بالتأكيد يضيف أعباء على كاهل الأسرة وأولياء الأمور.

وختم حديثه قائلًا: «ويكفى أن بعض الشكاوى التي وردت إلينا  يحكى فيها أولياء الأمور أن  المدرسين فى المدارس أصبحوا يطلبون من الطلاب إحضار الملازم والكتب الخارجية معهم خلال اليوم الدراسي وهذه بالتاكيد كارثة لكن المدرس فى هذه الحالة معذور والطالب معذور والحكومة قطعا مسؤولة».