رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعادل فى الأنفيلد

أرسنال يحافظ على صدارة الدوري الإنجليزي بعد موقعة ليفربول

النبأ

 

 

أنقذ محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونجم ليفربول،  فريقه من التأخر امام مضيفه ارسنال فى الشوط الأول الذى انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما فى لقاء ليفربول مع أرسنال في الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز واللقاء الذي يحتضنه ملعب الأنفيلد.

 

الدوري الإنجليزي – صلاح ينقذ ليفربول من السقوط فى فخ أرسنال

 

بهذا التعادل حافظ أرسنال، على مكانه في صدارة الدوري الإنجليزي بعد التعادل إيجابيًا بهدف لكل فريق في مواجهة ضد ليفربول على ملعب الأخير باستاد الأنفيلد في اللقاء الذي يلعب ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري.

 

تقدم أرسنال باكرًا في الشوط الأول فاكتفى بأربع دقائق لهز الشباك عن طريق جابرييل من ركلة ثابتة رفعها أوديجارد داخل المنطقة ليترجمها البرازيلي بالرأس في المرمى ويسجل مترجمًا البداية الرائعة من المدفعجية.
وسعى ليفربول للعودة ليتمكن صلاح بمجهود فردي رائع أن يحرز التعادل في الدقيقة 29 بعد كرة طويلة رائعة من أرنولد وصلت لصلاح الذي راوغ زينشينكو وتوغل من الطرف الأيمن ليسدد كرة قوية سكنت شباك رايا وأعادتنا لنقطة التعادل.
ومع الدقيقة 33 تعرض ظهير ليفربول تسيميكاس للإصابة بعد دفع من ساكا للظهير ليسقط هو وكلوب في لقطة عجيبة، لكنها تسببت في إصابة قوية للاعب على مستوى الكتف ليضطر كلوب لإجراء تبديل بدخول جوميز بدلًا منه.
ومعها أتت هجمة خطيرة من جانب أرسنال في الدقيقة 41 بعدما هرب ساكا من جوميز ليخترق منطقة ليفربول وقابله أليسون بخروج خاطئ لكنه مر وأعاد الكرة لمارتينيلي الذي أهدرها بغرابة لينهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وكاد ليفربول يتقدم في النتيجة في أحداث الشوط لثاني وتحديدًا مع الدقيقة 72 بعد هجمة مرتدة مثالية بأفضلية عددية للحمر ذهب بها صلاح ومرر الكرة لأرنولد داخل المنطقة ليستعين بالقوة عن التوجيه ويسدد كرة ارتطمت في العارضة وحرمت ليفربول من هدف محقق.

 

ومعها انتهى الصراع بين الفريقان على أرضية الميدان من أجل اقتناص القمة لصالح المدفعجية، بعدما وصل أرسنال للنقطة 40 على قمة الترتيب فيما تواجد ليفربول في الوصافة ومعه 39 نقطة.