رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حسام حسن يرد على تصريحات حسن شحاتة بشأن ضمه لأمم إفريقيا 2006

النبأ

رد حسام حسن، مهاجم منتخب مصر السابق والهداف التاريخي للفراعنة، على تصريحات حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للفريق، الذي كشف فيها أن ضمه لأمم إفريقيا 2006 كان تكريمًا له.

رد حسام حسن عبر قناة "إم بي سي مصر"، قائلًا: "حينما كنت ألعب وأنا صغير في السن كنت أقول مثلي الأعلى محمود الخطيب وحسن شحاتة الذي كان لاعبًا عظيمًا وحقق إنجازات كبيرة لمنتخب مصر رفقة محمود الجوهري وهي أمور لن يستطيع أحد تكرارها مجددًا."

أضاف حسام حسن: "هل ضمني كتكريم؟ هذا شيء أشكره جدًا عليه، لكنني لم أكن ألعب في الأهلي أو الزمالك بل كنت في المصري وسجلت 15 هدفًا ما بين الدوري وكأس مصر، وغالبية الأهداف وقتها كانت في أندية كبيرة مثل الأهلي والزمالك، لذا من المستحيل أن يكون هذا تكريمًا لي".

وأكمل: "لو لم أكن جيدًا في الدوري لأن الأداء في الدوري كان مثل أي لاعب بغض النظر عن عامل السن، وما ساعد كذلك ربما وجود فائدة من تواجدي كقائد للفريق مع مجموعة كانت جديدة في ذلك الوقت، مثل محمد أبو تريكة، وعماد متعب، ومحمد بركات، وكان فريقًا جديدًا ووقتها كان هناك تشاؤم كبير من أننا لن نفوز بالبطولة".

وأشار حسام حسن إلى أن العلاقة مع حسن شحاتة كانت إخلاصًا وتقديرًا، مُضيفًا: "الجوهري له فضل كبير على الكثيرين وعلي بالتحديد، وهو فادني كثيرًا أنا وإبراهيم حسن كرويًا وشخصيًا، والعلاقة بيننا لم تكن علاقة عادية".