رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شيتوس يقود منتخب الشباب بالمجاملات ويهدد جيل كامل

وائل شيتوس
وائل شيتوس

شهد منتخب مصر للشباب مجاملات عديدة بعد تعيين وائل رياض مديرا فنيا للمنتخب، تعيين وائل رياض في المنتخب ارتبط معه بعدة مجاملات لمسئولين في الجبلاية نظير الموافقة على توليه المهمة، ولعل أبرز تلك المجاملات، تواجد هادي عامر لاعب نادي سموحة، وهو ابن عامر حسين عضو اتحاد الكرة والمشرف على لجنة المسابقات برابطة الأندية.
وكانت هناك علامات استفهام كبيرة حول  ضم أبناء اصدقائه من لاعبي النادي الاهلي وايضا ضم حفيد مسؤول كبير بالدولة، الغريب أن وائل رياض استبعد لاعبين مستواهم أفضل بكثير من هادي نجل عامر حسين وقرر ضم نجل عضو مجلس الجبلاية للقائمة النهائية التي تخوض مباريات دورة شمال إفريقيا في مجاملة فجة تنذر بسقوط جديد للكرة المصرية على غرار منتخب الشباب السابق بقيادة محمود جابر والذي سقط هو الآخر وخرج من الدور الأول لبطولة أمم إفريقيا رغم إقامتها في مصر.

شيتوس يختار اللاعبين عن طريق الأهواء الشخصية

وعلى ضوء ذلك لم يفز منتخب الشباب 2005 سوي بمباراة واحدة فقط من أصل 4 مباريات، وبالرغم من ذاك الا ان وائل رياض شيتوس لم يقم  أحد بمحاسبته عن قراراته واختياراته الغير منطقية للاعبين.
ومن ضمن سقطات  شيتوس اختياره ل8 لاعبين من الأهلي بالرغم من فريق الشباب بالنادي الأهلي ترتيبه السادس بالدوري  و ضم ثلاث  قلوب دفاع من النادي الأهلي(الأساسي، الأحتياطي)، وفي مفاجأة قرر ضم لاعب خط وسط من إنبي لم يلعب إلا مباراة واحدة في الدوري، وايضا بدأ في ضم بعض اللاعبين الهواة ممن يعيشون في اوروبا باعتبارهم لاعبين محترفين ولكن مستواهم دون المستوي.

واثار شيتوس استياء اللاعبين بعد ان استبعد الشباب المميزين دون طرحه تبريرًا للأسباب الفنية للاستبعاد.
ويختار شيتوس اللاعبين عن طريق الأهواء الشخصية، كما يتمسك شيتوس بقرارته رافضًا للاستماع لمقترحات الجهاز الفني.
مما تنذر تصرفات شيتوس بتحطيم جيل واعد من الشباب الذي يستعد لكأس الأمم الإفريقية وكأس العالم للشباب والاستعداد للأولمبياد سنة ٢٠٢٨.
وهذه رسالة تحذير للمسئولين باتحاد الكرة عن الجهاز الفني لمنتخب 2005 المسئول عنه شيتوس.