رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسيرة نسائية بالأكفان في مدينة قونيا التركية تضامنًا مع غزة (صور)

النبأ

انطلقت، اليوم الجمعة، مسيرة نسائية بالأكفان في مدينة قونيا التركية؛ تضامنًا مع غزة وتنديدًا بمجازر الاحتلال، وذلك بعد الحملة الإسرائيلية الشرسة ضد قطاع غزة والتي تدخل في اليوم الـ77 من القصف العنيف.

وحملت النساء في المسيرة التي نظموها في مدينة قونيا التركية الأعلام التركية إلى جانب الأعلام الفلسطينية مع عدد كبير من أكفان الأطفال التي حملها عدد من النساء يرتدين الشال الفلسطيني.

ورفعت المسيرة عدد من اللافتات المنددة بالاحتلال الإسرائيلي وقصفه الهمجي الذي طال المدنيين في قطاع غزة والمكتوبة باللغة التركية.

كما شوهد خلال المسيرة التي جابت مدينة قونيا التركية مشاركة عدد من الأطفال الأتراك بها، حيث أبدوا تعاطفهم مع الأكفان الرمزية وبعضهم حملها.

وفي الأسبوع الماضي، غادرت "قافلة الحرية من أجل فلسطين" مدينة قونيا التركية وسط تركيا، الأحد الماضي، متجهة إلى قاعدة "إنجرليك" العسكرية الأمريكية بولاية أضنة حيث وجهتها الأخيرة.

القافلة التي تنظمها هيئة الإغاثة الإنسانية "İHH​​​​​​​" التركية، انطلقت من إسطنبول ومرت بالعديد من الولايات التركية قبل وصولها إلى أضنة للتظاهر أمام القاعدة العسكرية الأمريكية تضامنًا مع فلسطين.

وانطلقت القافلة، حسب ما أوردته وكالة الأنباء التركية الرسمية أناضول إلى أضنة من أمام مركز "مولانا" الثقافي بقونية، حيث رفع المشاركين فيه الأعلام التركية والفلسطينية.

وأعلن رئيس رئيس "İHH" التركية، الثلاثاء الماضي، بولنت يلدرم، خلال مؤتمر صحفي بإسطنبول، أنهم سيبدؤون مسيرا، الجمعة، نحو قاعدة إنجرليك العسكرية من أجل الدعوة إلى إعلان وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وانطلق موكب مكوّن من 250 سيارة من مدينة إسطنبول متوجهة نحو قاعدة إنجرليك العسكرية مرورًا بولايات تركية عدة ابرزها مدينة قونيا التركية، تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة.

ولم تكن مدينة قونيا التركية هي المدينة التركية الوحيدة التي نظمت مسيرة مؤيدة للشعب الفلسطيني وقطاع غزة، حيث تشهد الكثير من المدن التركية العديد من الفعاليات والمسيرات المؤيدة لغزة والمنددة بالعدوان الإسرائيلي عليها، كان أكبرها المليونية التي نظمت في مدينة اسطنبول وحضرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وألقى بها طاب مناهض لسياسات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.