رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رابطة الأندية الأوروبية: لا نعترف بقرار محكمة العدل لتنفيذ أجندات شخصية لأفراد

الخليقى رئيس رابطة
الخليقى رئيس رابطة الأندية الأوروبية - فلورنتينو بيريز

كشفت رابطة الأندية الأوروبية، اليوم الخميس، عن ردها الأول على حكم محكمة العدل فى القارة العجوز، والذى أيد إقامة بطولة السوبر ليج وإدانة الإتحادين الأوروبى والدولى لمنعهما إقامتها.

ورفضت رابطة الأندية الأوروبية القرار، وأعلنت التحدى فى وجه فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد والذى تبنى فكرة إقامة البطولة.

رابطة الأندية الأوروبية: غير معترفون بالقرار

وأصدرت الرابطة الأوروبية التي يرأسها ناصر الخليفى رئيس نادى باريس سان جيرمان بيانًا رسميًا اليوم الخميس قالت فيه:" نحن نرى أن الحكم لا يؤيد بأى حال من الأحوال فكرة إقامة بطولة السوبر ليج أو أى مشروع متعلق بالأمر".

وأوضحت:" لقد تحركنا بالفعل منذ عامين، بالتنسيق الكامل مع الإتحاد الأوروبى لكرة القدم، نحو مزيد من الإصلاحات القانونية والإدارية".

وأشارت الرابطة فى بيانها: "من خلالنا أصبحت الأندية الأوروبية اليوم بالفعل فى طاولة صناعة القرار، فيما يتعلق بكل الأمور التنظيمية والمسابقات التى تشارك فيها".

ونوهت الرابطة: "لقد تخطينا مرحلة السوبر ليج بالفعل منذ سنوات، وسنستمر فى الإصلاحات التى تتناسب مع كل شىء يخص الأندية ومستقبلها".

وشدد بيان الرابطة، أن كرة القدم يتم العمل بها كعقد إجتماعى وليس للقانون أى دخل بها، الجميع يتحد ضد المصالح والأجندات الشخصية التى يريد بعض الأفراد المنتمين لعالم الكرة أن ينفذها، جميع أصحاب المصالح المعترف بهم فى كرة القدم الأوروبية والعالمية، وجميع الإتحادات القارية والأندية والدوريات واللاعبون والجماهير ضد فكرة السوبر ليج.

وأكدت الرابطة أنها ستواصل العمل مع الاتحاد الأوروبى لكرة القدم والإتحاد الدولى أيضًا من تطوير اللعبة إيجابيًا بما يتماشى مع سياسات التطوير التدريجى الذى يحدث من عدة سنوات.

وختمت الرابطة الأوروبية: “هذه المبادئ هي قلب الرابطة، وفي قلب النموذج الرياضى الأوروبى، الذي تستفيد منه جميع مستويات الهرم الرياضى الأوروبى”.

يذكر أن ريال مدريد وبرشلونة كانوا أول المعلقين على قرار محكمة العدل الأوروبية مشيدين بالقرار التاريخى على حد وصفهم والبدء فى العمل على إنشاء بطولة السوبر ليج.