رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق من ريال مدريد على حكم السوبر ليج

السوبر ليج
السوبر ليج

علق رئيس نادى ريال مدريد فلورنتينو بيريز، على القرار الصادر اليوم، الخميس، من محكمة العدل الدولية بخصوص بطولة السوبر الليج التى حاول رئيس الميرينجى استحداثها منذ عدة أشهر.

وحكمت محكمة العدل الأوروبية بتأييد إقامة بطولة السوبر الليج بمشاركة كبرى الأندية فى القارة العجوز.

وصرح بيريز، عبر القناة الرسمية لناديه: "ريال مدريد يرحب بارتياح كبير بالقرار، لقد حافظت محكمة العدل الأوروبية عن مبادئنا وقمينا وحريتنا التى رغبنا بها بإقامة البطولة".

وأضاف رئيس الريال: "سنقوم بدراسة هذا القرار بعناية فائقة، لكننى أتوقع أمرين فى سياق الأمر، الأول هو أن القرار له أهمية تاريخية كبيرة ويؤكد أن كرة القدم الأوروبية لم ولن تكون حكرًا على أحد مرة أخرى".

وتابع رئيس النادي الملكى: "أما الأمر الثانى هو أنه وإعتبارًا من اليوم ستكون الأندية الأوروبية بالكامل هى المتحكمة فى مصيرها،  لأنه من حقنا اقتراح وتعزيز المسابقات فى أوروبا التى تعمل على جذب المشجعين من جميع أنحاء العالم بشكل معترف به".

 

بيريز: أوروبا اليوم إنتصرت

وواصل بيريز:" بإختصار أوروبا اليوم التى إنتصرت للحريات مرة أخرى، إنتصرت من أجل كرة القدم وجماهيرها أيضًا".

واستطرد:" لقد إنتصر اليوم العقل والحرية بصيغة القانون، نحن نتعرض منذ عامين لضغوط كبيرة، ولذلك سيواصل ريال مدريد العمل من أجل المصلحة العليا لكرة القدم فقط".

وأشار رجل الأعمال الإسبانى الشهير:" قبل سبعة عقود من الزمان كنا قد إتخذنا خطوة أساسية بتنظيم بطولة أوروبا، واليوم حصلنا على الزخم الذى نحتاجه من أجل كرة القدم، إنها مسئوليتنا".

وختم فلورنتينو بيريز تصريحاته: "المشروع سيحقق الاستدامة الاقتصادية لجميع الأندية، وقبل كل شيء، سيحمي اللاعبين ويثير حماس المشجعين في جميع أنحاء العالم".