رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم القاهرة تعلن انطلاق أتوبيس الدعم النفسى.. والسيدة زينب أول المحطات (صور)

انطلاق أتوبيس الدعم
انطلاق أتوبيس الدعم النفسى

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، انطلاق أولى محطات أتوبيس الدعم النفسى من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة متجهًا لإدارة السيدة زينب.

وانطلق أتوبيس الدعم النفسى تحت رعاية كلا من أيمن موسى، وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم، زينب عبد الفتاح، وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية.

وأكد أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن الهدف من هذه الفكرة أن تكون الأجيال القادمة أفضل نفسيًا وعلميًا وثقافيا.

وانطلق صباح اليوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/١٢/٢٠ أتوبيس الدعم النفسى من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة فى أولى محطاته متوجهًا لإدارة السيدة زينب التعليمية، حيث كان فى إستقبالهم يحيى حسين مدير عام إدارة السيدة زينب التعليمية، نبيلة فتحي وكيل الإدارة.

وبدأ فريق الدعم النفسي عمله بتقسيم التلاميذ إلى عدة مجموعات تولى كل مرشد نفسي مجموعة منها  ليقدم لها التوعية النفسية اللازمة لهم في حياتهم.

كما قامت موجه عام التربية النفسية بعمل محاضرة نفسية رائعة لأولياء أمور التلاميذ موضوعها (معًا نربي)، وذلك لنشر الثقافة النفسية بينهم، وانتهت المحاضرة بعرض فيلم قصير يشرح بشكل عملي وواضح كل ما تناولته المحاضرة من ثقافات نفسية.

ثم قامت الدكتورة هدير الطحان بتنفيذ ورشة عمل لتدريب الأمهات على كيفيه إسعاد النفس حيث أن أم سعيدة تساوي طفل سعيد.

وفي الختام ألقى مدير عام الإدارة كلمته التي شكر فيها قيادات مديرية التربية والتعليم على فكرهم الدائم فيما يخدم أبناء القاهرة وتقدم بخالص الشكر والتقدير لتوجيه عام التربية النفسية وفريق العمل على ما قاموا به من جهد رائع وفكر متجدد بما يعود بالنفع على الحالة النفسية للطلبة وذويهم.

بعدها تحدثت نبيلة فتحي وكيلة الإدارة مقدمة كل الشكر والتقدير للجميع على ما قدموه من جهد ملحوظ.

وأخيرًا تم التقاط الصور التذكارية لتكون شاهدًا على مر الزمان على أن هناك أبطال يتحدون ويعملون يدًا بيد ويصلون الليل بالنهار تفكيرًا لينعم أبناؤنا بمستقبل أفضل.

انطلق أتوبيس الدعم النفسى تحت إشراف همت ابو كيله مدير  عام الشئون التنفيذية بالقاهرة، والدكتورة عزة سليمان موجه عام التربية النفسية
وفريق العمل، شارك بالحضور منى طاهر مدير عام الشئون المالية والإدارية، أسامة يس مدير إدارة الموارد البشرية، ولفيف من قيادات المديرية.