رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التموين تتعاقد على 50 ألف طن سكر خام مستورد

 سكر خام مستورد
سكر خام مستورد

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على كمية 50 ألف طن سكر خام مستورد وصول خلال الفترة من 15 فبراير حتى 29 فبراير 2024. 

وجاء ذلك لتعزيز الأرصدة الاستراتيجية من سلعة السكر مع الأخذ في الاعتبار بدء إنتاج السكر من قصب السكر خلال شهر يناير المقبل وإنتاج السكر من بنجر السكر خلال شهر مارس المقبل.

واستعرض الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماع مجلس الوزراء المُنعقد، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فى العاصمة الإدارية الجديدة، الإجراءات والتحركات التى قامت بها الوزارة والأجهزة المعنية، خلال الفترة الأخيرة للتعامل مع أزمة السكر، مشيرًا إلى أن الأيام الماضية بدأت تشهد ضخ كميات كبيرة من السكر فى الأسواق، حيث تم حتى الآن ضخ 245 ألف طن فى الأسواق، وهو ما أسهم فى بدء حل المشكلة، وتباعًا سوف تستقر الأسواق.

وقال وزير التموين: «لدينا احتياطى كبير فى المحافظات حاليًا، ونحن مستمرون فى ضخ كميات كبيرة، خاصةً أن أول يناير المقبل سيبدأ موسم قصب السكر، وسيزيد الإنتاج بصورة كبيرة»، لافتًا إلى أن سعر السكر عالميًا بدأ فى الانخفاض أيضًا، وهذا مؤشر جيد.

وأكد «المصيلحي» أن هناك تعاونًا كبيرًا من الوزارات المعنية لحل هذه المشكلة، مضيفًا: «هناك انفراجة كبيرة فى مشكلة السكر، وسنستمر فى الضخ بكميات كبيرة».