رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم القاهرة تنظم حفل تنصيب لاتحاد طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية 2023/2024

النبأ

شهد أيمن موسى، وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، حفل تنصيب اتحاد طلاب القاهرة "للمرحلتين الإعدادية والثانوية على مستوى المحافظة للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ بمسرح مدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصناعة، التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية.

حضر الحفل كل من الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس القاهرة، وزينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، والرائد العام للمرحلة الإعدادية، وأحمد موسى الرائد العام لإتحاد الطلاب على مستوى الجمهورية، والدكتورة همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية، 

وهنأ أيمن موسى، وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، مجلس الاتحاد على فوزهم بثقة زملائهم في انتخابات الطلاب هذا العام، والتى أسفرت عن فوز نخبة من خيرة شباب المدارس خلقًا وعلمًا فهم خير سفراء لزملائهم.

وأوضح موسى، أن الاتحادات الطلابية هى نواة العمل الأمثل، وقناة التواصل بين الطلاب وقيادات المديرية من أجل خدمة الطلاب، مقدمًا الشكر للاتحاد السابق على ما قدموه من مجهودات رائعة وأنشطة مميزة خلال العام السابق.

وأشار إلى أن الشباب يحظى بدعم القيادة السياسية، إيمانًا منه بدورهم  فى بناء مستقبل الوطن وترسيخ الوعى الوطني وإعلاء قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب.

وفى ختام كلمته، وجه الشكر لكل من ساهم في خروج عرس الانتخابات بهذا الشكل المتحضر، متمنيًا أن يحقق الاتحاد أهدافة وخطته وينجح فى تمثيل الطلاب داخليًا وخارجيًا والدفاع عن مصالحهم وحقوقهم بما لا يخالف القيم والتقاليد.

ووجهت زينب عبد الفتاح، وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، التهانى لطلاب الاتحاد الجدد الذين أظهروا سلوكًا حضاريًا راقيًا، مؤكدة على أن المديرية تضع الأنشطة الطلابية في مقدمة أولوياتها وتدعم كافة فعاليات الأنشطة الطلابية باعتبارها محورًا هامًا في بناء شخصية الطلاب وتعزيز قدراتهم البدنية والنفسية؛ من أجل خلق جيل من الشباب الواعى قادر على الإبداع والابتكار.

وتضمن الحفل قراءة ما تيسر من آيات  القرآن الكريم، يليه طابور الأعلام لطلبة مدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصناعة، وعرض الداتا شو لانجازات التربية الاجتماعية.

كما تناول الحفل فقرات غنائية بلغة الإشارة لمدرسة الأمل للصم والبكم بالمطرية، بخلاف الفقرات الفنية والغنائية التى قدمها كورال طلاب تعليم العاصمة؛ من أجل مصرنا الحبيبة بقيادة نيفين تكلا موجه عام التربية الموسيقية.

وفى نهاية الحفل، تمت مراسم التنصيب، حيث قام أحمد موسي الرائد العام لاتحاد الطلاب على مستوى الجمهورية، بتنصيب أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير المديرية رائدًا عامًا للمرحلة الثانوية، وقامت الدكتورة همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية بتنصيب زينب عبد الفتاح رائدًا عامًا للمرحلة الإعدادية.