رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات صبط سيدة تبث فيديوهات غير أخلاقية عبر «تيك توك» بأكتوبر

صورة -أرشيفية
صورة -أرشيفية

قررت النيابة العامة بأكتوبر في محافظة الجيزة، حبس سيدة 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامها ببث فيديوهات خادشة للحياء عبر تطبيق" تيك توك"، والتعدى على قيم الأسرة المصرية، وإنشاء وإدارة واستخدام مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

كما كلفت النيابة العامة خبراء الإدارة العامة للمصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، بفحص حساب المتهمة وإعداد تقرير فنى بالمحتوى التي تقدمه.

 تفاصيل الواقعة 

كان ضباط مباحث الإدارة العامة لمباحث الآداب بمديرية أمن الجيزة، قد تمكنوا، من ضبط سيدة تبث فيديوهات خادشة للحياء عبر تطبيق "تيك توك" بمدينة 6 أكتوبر.

كانت البداية بورود معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، عن قيام (إحدى السيدات– مقيمة بدائرة قسم شرطة 6 أكتوبر ثان بالجيزة) بإنشاء حساب إلكترونى عبر تطبيق "تيك توك" وبثها من خلاله مقاطع فيديو خادشة للحياء العامة؛ لتحقيق أرباح غير مشروعة تتحصل عليها عن طريق تحويلات مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بدائرة قسم شرطة حدائق أكتوبر بالجيزة، وعثر بحوزتها على (3 هواتف محمول "بفحصهم تبيّن احتوائهم على فيديوهات خادشة للحياء خاصة بالمتهمة" – مبلغ مالى "أقرت أنه من متحصلات بث الفيديوهات المشار إليها.

وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

حريق هائل يلتهم شقة سكنية بالهرم 

وفي سياق آخر، سيطرت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، على حريق نشب داخل شقة سكنية بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة الهرم، ولا توجد خسائر في الأرواح، فيما حرر محضر بالواقعة، وباشرت الجهات المختصة التحقيق.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية بأحد العقارات بمنطقة الهرم.

على الفور، دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، ب 3 سيارات إطفاء إلى موقع الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومحاصرته ومنع خطر امتداده للأماكن المجاورة.

بالانتقال إلى المكان وبالفحص تبين نشوب حريق داخل شقة سكنية بأحد العقارات السكنية بدائرة قسم شرطة الهرم، أسفر عن الحريق إحتراق محتويات الشقة ولا توجد إصابات بشرية أو وفيات.

واستمع رجال المباحث لأقوال شهود العيان ومالك الشقة، وتبين عدم وجود شبهة من وراء الحريق.

حُرر محضر بالواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت الجهات المختصة التحقيق.