رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على المستندات المطلوبة والخطوات اللازمة لاستلام تابلت الصف الأول الثانوي

النبأ

بالتزامن مع بدء توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي العام بالعديد من المحافظات، هناك العديد من المستندات المطلوبة والتى يجب على الطالب تجهيزها لاستلام الجهاز والتى سنتناولها خلال السطور التالية.

وفي هذا السياق، قالت أمانى الشريف، الباحثة السياسية ومؤسس اتحاد المدارس التجريبية، إن هناك العديد من المستندات المطلوبة، والتى على طلاب الصف الأول الثانوى  وولى الأمر تجهيزها لاستلام التابلت، وهي:

١) أصل إيصال تأمين التابلت فى البريد
٢) صورة من إيصال المصروفات الدراسية الاحمر بالمدرسة
٣) صورة شهادة ميلاد الطالب.
٤) صورة بطاقة ولى الأمر "الأب" 
٥) إقرار استلام التابلت يوقعه ولى الأمر بنفسه فى المدرسة. 
٦) التعهد بالحفاظ على التابلت يوقعه ولى الأمر بنفسه فى المدرسة.

وأشارت “الشريف”، إلى أن ولى الأمر فقط هو الذى يستلم التابلت الدراسى ويوقع بمسئوليته عنه وليس الطالب، بل يتاح لولى الأمر استلام التابلت دون حضور الطالب.

وأضافت “الشريف”، أن أجهزة التابلت تحتاج إلى أسبوع عمل بالمدرسة لتجهيزه وإدخاله على منظومة التعليم وإعداده للامتحان الإلكترونى.

ووجهت “الشريف”، الطلاب وأولياء الأمور بسرعة تجهيز المستندات المطلوبة لتسهيل وسرعة استلام التابلت فور الإعلان عنه.

وأشارت الشريف، إلى أنه فى إطار الحرص على التنظيم ستقوم المدرسة بإجراء جدول يتم تحديد ميعاد لكل فصل دراسى لاستلام التابلت فرجاء الالتزام بالمواعيد المحددة وعدم التخلف.

ونوهت “الشريف”، إلى أنه فى حالة مرور أسبوعين من بدء تسليم التابلت وتخلف طلاب عن الاستلام يتم إرجاع التابلت إلى مخازن الوزارة ويسعى الطالب المتخلف بنفسه للحصول عليه من المدينة التعليمية فى  ٦ أكتوبر.