رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مطلب عاجل من يحيى الفخراني لـ السيسي بعد فوزه بولاية رئاسية ثالثة

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

قال الفنان يحيى الفخراني، إنه يشعر بالفخر والسعادة لمشهد خروج المصريين ومشاركتهم غير المسبوقة في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف «الفخراني» في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج «كلمة أخيرة» لـ الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «ON» أنه منذ بداية الانتخابات وحتى إعلان النتائج المشهد يدعو للفخر.

وتابع: «يوم الانتخابات بعت السواق أربع مرات عشان يشوف اللجان تبقى فاضية من شدة الاكتظاظ عشان أقدر أحط صوتي».

واستكمل: «المباركة اليوم ليست للرئيس السيسي لكن للشعب المصري في وعيه والذي نراهن عليه دائمًا ولولا وعيه لما كان المواطن عبد الفتاح السيسي»، معقبًا: «لازم نبقى فاكرين أنه قبل أيام كان هناك تهديدًا أن جزء من سيناء كان هيروح ولولا وعي المصريين لما واجهت الدولة المصرية تلك التحديات».

وعن أهم متطلبات المرحلة القادمة من الرئيس السيسي في فترته الثالثة، قال «الفخراني»: «زي ما بدأ بالبنية التحتية لمصر يبدأ البنية التحتية للسياسة المصرية عبر تقوية الأحزاب وتقوية الكوادر وتجميعها، أتمنى في وقت من الأوقات أن نحتار في الاختيار بين الرؤساء المرشحين أتمنى أن أرى كوادر قوية في البلد نشوف خمسة أو ستة من عينة الدكتور كمال الجنزوري لا بد أن تكون أولوية تقوية الأحزاب وكوادرها».

وأضاف: «الفن لا ينفصل عن السياسة، فهو نتاج الحياة السياسية في مصر لو كانت الحياة السياسية ضعيفة يخرج الفن الرديء والضعيف على الوش والعكس يفرز الفن الجيد والمواطن يرفض الفن الرديء».

ووجه رسالة للرئيس السيسي قائلًا: «معلش ممكن التحديات القادمة أصعب من اللي فات لأن البنية التحتية للإنسان المصري لازم تتعمل على حق وتطلع كوادر من جوه الأحزاب وبراها وتبقى النسب متفاوتة عبر منافسة حقيقية».