رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. وصول مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات لقاعة المؤتمرات لإعلان اسم الرئيس الفائز

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

وصل المستشار حازم بدوى، رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، منذ قليل إلى مقر قاعة المؤتمرات في مدينة نصر، رفقة أعضاء مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي للهيئة.

يأتي ذلك استعدادًا لانطلاق المؤتمر الصحفي الذي ينظمه المجلس للكشف نتائج الانتخابات الرئاسية، وفقًا للجدول الزمني المحدد لعملية الانتخابات.

وقام الجهاز التنفيذي للهيئة بمراجعة نتائج الفرز داخليًا وأضاف نتائج الفرز الخارجي، وعرضها بشكل مجتمع على مجلس الإدارة الذي اعتمد النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها لم تتلق أي طعون من المرشحين أو وكلائهم بشأن قرارات اللجان العامة حول عملية الاقتراع، وتم ذلك خلال الفترة المحددة لهذا الإجراء والتي كانت يوم الخميس الماضي، الموافق 14 ديسمبر الحالي.

وأشارت الهيئة إلى عدم تلقي اللجان العامة على مستوى الجمهورية أي تظلمات من المرشحين أو وكلائهم بشأن جميع القضايا المتعلقة بعملية الاقتراع، خلال الفترات المحددة من بداية أيام الاقتراع حتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات في كل لجنة عامة.

وفيما يتعلق بالفقرة 241 المُكررة من الدستور، تنص على "انتهاء مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيسًا للجمهورية في عام 2018، ويُسمح بإعادة انتخابه لولاية تالية".