رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جولات مستمرة لمحافظ الغربية للتأكد من صيانة معدات 12 مركزا ومدينة

جانب من جولة المحافظ
جانب من جولة المحافظ اليوم

تفقد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، اصطفاف المعدات والسيارات، والتي شملت مجموعة من المعدات المتاحة للمحافظة بكافة  المراكز والمدن؛ للتأكد من عملها بالكفاءة المطلوبة واختبار مدى سرعتها للتحرك السريع بعد فحصها بمعرفة اللجان الهندسية والفنية للاطمئنان على عملها بكامل صلاحياتها لمجابهة أية أزمات طارئة.

يأتي ذلك في إطار استعداد أجهزة المحافظة لمجابهة أي أزمة أو كارثة قد تحدث، وانطلاقا من تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاستعداد الكامل لإدارة الأزمات والكوارث والمراجعة الدورية لجاهزية وفاعلية جميع المعدات والآليات الهندسية للتعامل مع الأزمات والطوارئ.

مراجعة كفاءة المعدات والتأكد من جاهزيتها 

وأكد محافظ الغربية، أن الهدف من الاصطفاف رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن ومراجعة كفاءة المعدات، والتأكد من جاهزيتها وصلاحيتها للتعامل الفوري والسريع "حال حدوث" الأزمات والطوارئ.

وأشار المحافظ، إلى أن أعمال تطوير ورفع كفاءة وصيانة المعدات والسيارات العاملة  بكافة مراكز ومدن المحافظة بهدف رفع كفاءة العمل الميداني ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مجالات رفع كفاءة النظافة العامة وإزالة الأشغالات والتعديات وأعمال كسح تجمعات المياه وغيرها من الخدمات.

وتابع “رحمي”  ما تم من صيانة المعدات الموجودة بكافة مراكز ومدن المحافظة، والإجراءات التى تم اتخاذها لرفع كفاءة جميع المعدات والسيارات واجراء أعمال الصيانة العاجلة لها وتوفير قطع الغيار اللازمة لضمان استمرار جاهزيتها بصفة مستمرة ودائمة.

وأكد المحافظ خلال الجولة، على متابعة اليومية لأعمال الصيانة والفحص الفني المستمر، مشددا على إقامة ورشة صيانة دائمة، فضلًا عن توفير قطع الغيار والزيوت والفلاتر والإطارات وغيرها لكى تعمل هذه السيارات والمعدات بالكفاءة والجودة العالية لتحقيق الجاهزية الفنية والاستعداد التام للمواجهة والسيطرة على أي أحداث طارئة أو استغاثات مثل الأمطار أو السيول أو أي أزمات أخرى محتملة.

وشدد المحافظ، على ضرورة التأكد والوقوف على الحالة والصلاحية الفنية لجميع المعدات والتدريب الجيد لسائقى تلك المعدات، مع ضرورة الصيانة المستمرة للوصول إلى أعلى مستوى من الكفاءة الفنية.