رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل قتل شاب رميا بالرصاص في قنا

صورة -أرشيفية
صورة -أرشيفية

توفي شاب متأثرًا بإصابته بطلقات نارية في الرأس ناحية قرية أبو مناع التابعة لمركز دشنا شمالي محافظة قنا، وتم التحفظ على الجثة داخل ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى قنا الجامعي، ووضعت تحت تصرف النيابة العامة، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقتل شاب بطلق ناري في الرأس

تلقى اللواء مصطفى مبروك درة، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من مأمور مركز شرطة دشنا، بإصابة شاب بطلق ناري في الرأس بقرية أبومناع غرب بمركز دشنا.

وعلى الفور توجهت قوة أمنية من مركز شرطة دشنا، إلى المكان، وتبيّن من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث قنا، وتبين مصرع "محمد.أ"، 30 عاما، بطلق ناري في الرأس بقرية أبومناع غرب بمركز دشنا.

واستمع رجال المباحث لأقوال شهود العيان وأسرة الضحية للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وكلفت النيابة العامة التحقيق رجال المباحث بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة، لمعرفة أسبابها وملابساتها وضبط الجناة.

عقوبة القتل وفقًا للقانون 

وتتشابه العديد من الجرائم في مضمونها، ولكنها تختلف من ناحية القيد والوصف، ذلك الاختلاف يجعل من العقوبات الموقعة على المتهمين مرتكبي تلك الجرائم، تتفاوت وفقًا لقيد ووصف وأركان كل جريمة.

القتل هو إنهاء حياء شخص من قبل شخص أخر، وهو جريمة معاقب عليها وفقًا لقانون العقوبات، وهناك عدة أنواع لجريمة القتل، من بينها القتل العمد، والقتل الخطأ.

القتل العمد: نصت المادة 230، على أن كل من قتل نفسًا عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

القتل الخطأ: نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

يذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أوالمخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.