رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أولياء أمور يطالبون وزير التعليم بالتدخل لتعديل جداول امتحانات نصف العام بالإسكندرية

امتحانات نصف العام
امتحانات نصف العام بالإسكندرية

حالة من الاستياء والغضب أصابت أولياء أمور طلاب الصف السادس الابتدائي بمحافظة الإسكندرية.

طالب عدد كبير من أولياء أمور طلاب الصف السادس الابتدائى بتعديل جدول امتحانات النصف الأول من العام الدراسى الحالى لمحافظة الإسكندرية. وذلك بعد اعتماده من المحافظ دون مراعاة النظر للخطة الزمنية للوزارة، ستبدأ الامتحانات 9 يناير، متجاهلا لكم المنهج الذى لم ينتهى إلى الآن، هذا بخلاف سوء الجدول وعدم إتاحة اى فرصة للطلاب لمذاكرة المادة حيث تم وضع الساينس مع ال ict، وهو ما يشكل عقبة وعبء على طلاب المدارس غير الرسمية والتجريبيات واللغات الخاص، هذا بخلاف تجاهل أعياد الاقباط.

وأشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الأسرية، إلى أنه تم رصد استغاثات من أولياء أمور الطلاب المسيحيين، الذين ناشدوا جميع مديريات التربية والتعليم بضرورة الحرص على البعد عن أيام أعياد المسيحيين عند وضع جداول امتحانات نصف العام،  فمن حقهم   أن يستمتعوا مع أبنائهم بالعيد، لكن للأسف بالنظر إلي جدول امتحانات نصف العام بمحافظة الجيزة، وجدوا  ان هناك امتحان يوم 6 يناير دون أي مراعاة لعيدهم في 7 يناير، وكذلك محافظة  الإسكندرية فهناك امتحان يوم ٩ يناير.

واختتمت الحزاوي: «نرجو من وزارة التربية والتعليم التدخل في هذه المشكلة وحلها في أسرع وقت مع مديريات التربية والتعليم وكذلك الاهتمام بمراعاة الطلاب عند إعداد جداول الامتحانات لإتاحة الوقت المناسب للطلاب للمراجعة».