رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البنك المركزي يعلن الانتهاء من إجراء الاختبار السنوي لخطط الطوارئ

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي عن انتهاء قطاع إدارة المخاطر المركزية وأمن المعلومات بالتنسيق مع قطاع تكنولوجيا المعلومات من إجراء الاختبار السنوي لخطط الطوارئ وبرنامج استمرارية العمل بنجاح خلال يوم الخميس الموافق 16/11/2023 كيوم عمل فعلي وذلك بالعمل من المقار البديلة لاستمرارية العمل والفروع متصلين بمركز التعافي من الكوارث.

ويأتي ذلك  في إطار حرص البنك المركزي المصري على تطبيق أفضل المعايير والممارسات الدولية المتبعة في مجال استمرارية الأعمال ISO 22301؛ لضمان وتعزيز قدرته على مواجهة حالات الطوارئ والاستجابة بشكل سريع وفعال.

وجاء ذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المتعامل معها داخليًا / خارجيًا، بما يعزز قدرة وفعالية إجراءات البنك في إدارة الانشطة والعمليات الجوهرية خلال أوقات الأزمات وتقديم كافة الخدمات المصرفية بالكفاءة والجودة المطلوبة، وبما يحقق الاستقرار المصرفي ويعزز الثقة في الوفاء بالتزامات البنك المركزي المحلية والدولية.

وتضمن نطاق الاختبار تطبيق مجموعة من السيناريوهات المحددة والمحتملة لحالات الطوارئ طبقًا للنطاق المعتمد لخطة الطوارئ بالبنك المركزي، وكذا قياس مدى جاهزية واستعداد البنك في تلك الحالات تأكيدًا على قدرة المقار البديلة، ومركز التعافي من الكوارث على العمل أثناء حالات الطوارئ لضمان استمرارية قيام البنك المركزي المصري بمهامه وأعماله.