رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد قرار OOCL.. قناة السويس تصدر بيانًا بشأن الملاحة في البحر الأحمر

قناة السويس
قناة السويس

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، أن حركة الملاحة بالقناة منتظمة، مضيفا أن القناة تتابع عن كثب التوترات الجارية في البحر الأحمر وتدرس مدى تأثيرها على حركة الملاحة بالقناة في ظل إعلان بعض الخطوط الملاحية عن تحويل رحلاتها بشكل مؤقت إلى طريق رأس الرجاء الصالح.

تحول 55 سفينة للعبور عبر طريق رأس الرجاء الصالح

وأشار "ربيع"، إلى تحول 55 سفينة للعبور عبر طريق رأس الرجاء الصالح خلال الفترة من 19 نوفمبر وحتى اليوم، وهي نسبة ضئيلة مقارنة بعبور 2128 سفينة خلال تلك الفترة. 

وأوضح  أن القناة شهدت اليوم الأحد عبور 77 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 4 مليون طن، من بينها بعض السفن التابعة لخطوط ملاحية أعلنت تحويل رحلاتها مؤقتا عن قناة السويس حيث عبرت اليوم ضمن قافلة الجنوب كلا من السفينة MAERSK SAIGON والسفينة CMA CGM CHRISTOPHE COLOMB والسفينة MSC FABIENNE وذلك على ضوء تواجد هذه السفن في منطقة البحر الأحمر قبل الإعلان عن توجه هذه الخطوط الملاحية لتحويل رحلاتها إلى طريق رأس الرجاء الصالح. 

قناة السويس ستظل الطريق الأسرع والأقصر

وشدد "رئيس الهيئة "على أن قناة السويس ستظل الطريق الأسرع والأقصر، حيث تصل معدلات الوفر للرحلات المتجهة عبر قناة السويس بين قارة آسيا وأوروبا من 9 أيام إلى أسبوعين وفقا لمينائي القيام والوصول. 

وكانت شركة OOCL للملاحة البحرية أعلنت في وقت سابق من اليوم، عن سحب عملياتها الملاحية من البحر الأحمر بسبب أعطال تشغيلية إلى حين إشعار آخر، مع تحويل كافة رحلاتها إلى طريق رأس الرجاء الصالح.