رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اندلاع حريق شقة سكنية بالهرم

حريق أرشيفية
حريق أرشيفية

نشب حريق هائل، صباح اليوم، داخل شقة بأحد العقارات السكنية بمنطقة الهرم، وعلى الفور توجهت سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق، وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة،من السيطرة على الحريق، ولا توجد إصابات بشرية أو وفيات، وحُرر محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

في البداية تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من الأهالي؛ بنشوب حريق داخل شقة سكنية بأحد العقارات السكنية  بمنطقة الهرم.

وعلى الفور توجهت سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، من السيطرة على الحريق ومحاصرته؛ بعدما فرضت الأجهزة الأمنية كوردونا أمنيا بمحيط موقع الحريق.

وبالفحص؛ تبين نشوب حريق داخل شقة سكنية بأحد العقارات السكنية بدائرة قسم شرطة الهرم، ولم يسفر الحريق عن اصابات بشرية أو وفيات؛ بينما قضت النيران على محتويات الشقة.

وأستمع رجال المباحث، بإشراف اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، لأقوال مالكي الشقة وشهود العيان لمعرفة أسباب وملابسات الحريق.

حُرر محضر بالواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات،ومعرفة أسباب وملابسات الحريق.

نصائح هامة لتجنب نشوب الحرائق 

يمنع استخدام الشعلة المكشوفة " الولاعات " لاختبار أسطوانة الغاز عند تركيبها، محلول الماء والصابون هو البديل الصحيح لاختبار التسرب.

- يراعى التأكد من إغلاق صمام الأسطوانة جيدا قبل تنفيذ عملية الاستبدال

- يراعى تنفيذ الصيانة الدائمة لتوصيلات الأسطوانة على أن يتم تغيير خرطوم التوصيل كل سنتين، خاصة فى المناطق الحارة والتى تصل فيها نسبة الرطوبة إلى درجات عالية

- الامتناع عن ترك عمليات الطهى دون مراقبة منعا للخطر الذي قد ينشأ نتيجة غليان المادة وانسكابها وبالتالي انطفاء الشعلة مع استمرار تسرب الغاز

-يجب وضع الأسطوانة فى مكان جيد للتهوية وفى وضع قائم وعدم ميلها على أى الجوانب الخاصة بالأسطوانة بعيدًا عن المواد القابلة للاشتعال ومواقد التسخين وعلى قاعدة مناسبة ومرتفعة عن الأرض لوقايتها من الرطوبة

- يراعى أن يتم استبدال الأسطوانة الفارغة بمعرفة فنى متخصص مع اختبارها بعد التركيب بقطعة مبللة بالماء والصابون وليس بإشعال عود ثقاب.

- لا يجوز استخدام الأسطوانة دون أى منظم كما لا يجب الاحتفاظ بأى أسطوانة احتياطية وإن وجدت تكون فى وضع قائم وبمكان تهوية

- يحب تغيير خرطوم الأسطوانة بصفة دورية أو فى حالة ظهور تشققات أو ثقوب أو تشبع بالزيوت

- يجب إبقاء الأسطوانة خارج المطبخ فى أماكن بعيدة عن الخطر، على أن توضع فى موقع محمى من أشعة الشمس