رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضمن «مبادرة عينك في عنينا».. توقيع الكشف على 650 مواطنًا بالبحيرة (صور)

جانب من الحملة
جانب من الحملة

نظمت مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع البنك الأهلي ووحدة السكان بمديرية الصحة بمحافظة البحيرة، حملة طبية للكشف على مرضى العيون بعدد من القرى والمراكز بالبحيرة، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 650 مواطنًا من مرضى العيون بمبادرة تحت اسم "عنيك فى عنينا " بقرية الأبقعين بحوش عيسى.

قافلة طبية بقرية الابقعين 
 

وأكد الأستاذ هانى عبد الفتاح، المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، بأن المؤسسة من خلال مبادرتها "عنيك فى عنينا " قامت بتوقيع الكشف الطبى على 650 مواطنًا من مرضى العيون، ضمن القافلة التى تم تنظيمها بقرية الأبقعين التابعة لقرية أبو الشقاف بحوش عيسى، حيث يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي.

صورة أثناء توقيع الكشف الطبي على أحد المواطنين 

كما تم تسليم 170 نظارة طبية وتقديم الدواء العلاجي لأكثر من 650 حالة، وسيتم إجراء جراحات عيون مختلفة لـ75 مواطن، وذلك تخفيفًا عن كاهل المرضى.

جانب من الحملة 

ومن جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، على استمرار عمل مبادرة "عنيك في عنينا" بمحافظة البحيرة، والتي تنفذها  مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع البنك الأهلي ووحدة السكان ومديرية الصحة، بمدن وقرى المحافظة لمكافحة مسببات العمى والكشف أمراض العيون للمرضى الغير القادرين.

صورة لأفراد القافلة 

وأشادت نائب محافظ البحيرة بتلك الأعمال التي تساهم بشكل فعال فى رفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مؤكدةً على توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني.

افراد القافلة