رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة بنها: هيئة التدريس بالجامعة ليست صاحبة وظيفة ولكنها تحمل رسالة

على بناء قدرات شباب
على بناء قدرات شباب الباحثين ومعاوني أعضاء هيئة التدريس وإكس

قال رئيس جامعة بنها، الدكتور ناصر الجيزاوي، إن الجامعة تحرص على بناء قدرات شباب الباحثين ومعاوني أعضاء هيئة التدريس وإكسابهم مهارات وخبرات تنعكس بالإيجاب على سمعة الجامعة.

رئيس جامعة بنها: حريصون على بناء قدرات شباب الباحثين ومعاوني أعضاء هيئة التدريس وإكسابهم مهارات جديدة 

وبحسب «الجيزاوي»، خلال اجتماعه بالهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس، إن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير القيادات من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وذلك استجابةً للتحديات الحديثة والتطورات العلمية والتكنولوجية المستمرة، موضحا أن الكفاءة هو معيار الاختيار في المناصب القيادية.

وأضاف رئيس جامعة بنها، أن عضو هيئة التدريس ليس صاحب وظيفية بل صاحب رسالة أكاديمية سامية ليس فقط في تقديم المعرفة والمهارات وإنما المساهمة في تشكيل شخصية الطالب الجامعي وتنمية مهاراته وتخريجه للمجتمع، لذلك لا بد أن يتسم بالموضوعية والالتزام بالقيم والتقاليد الجامعية.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي،حرص الجامعة حريصة أيضًا على دعم البحث العلمي وتسويق مخرجاته وربطه بالصناعة واحتياجات المجتمع، وذلك وفقا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن العالم اليوم يستثمر في المعرفة عن طريق نشرها وإنتاجها وتوظيفها بكفاءة في جميع المجالات داخل المجتمع.

وشدد رئيس جامعة بنها، على أنه لا بد أن يكون لكل عضو هيئة التدريس دور ومشاركة مجتمعية فعالة ينعكس بدورها على سمعة المؤسسة، قائلًا: "نحن دائمًا في جامعة بنها نفتخر بخريجينا في كافة المجالات والذين حققوا نجاحًا وتميزًا في حياتهم الأكاديمية والمهنية".

تجدر الإشارة إلى عقد «الجيزاوي»، اجتماعه الموسع مع الهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس من المعيدين، بقاعة تحيا مصر لمناقشة بعض الموضوعات البحثية.