رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 3 ساعات.. إيقاف ضخ المياه في بعض المناطق بالبحر الأحمر

إيقاف ضخ المياه في
إيقاف ضخ المياه في بعض المناطق بالبحر الأحمر

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر،  إيقاف ضخ المياه بمنطقة 6000 وحدة لمدة 3 ساعات لإجراء أعمال الصيانة، مشيرةً إلى أنه سيتم توفير المياه لأهالي المنطقة عن طريق سيارات الشركة لحين انتهاء الأعمال.

إنهاء إجراءات التعاقد على توصيل الصرف الصحي

وناشدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، سكان مناطق مبارك 2 والمركز السياحي بمدينة الغردقة وأعالي منطقة المستعمرة بمدينة القصير التوجه لمقر الشركة لإنهاء إجراءات التعاقد على توصيل الصرف الصحي.

الاستفادة من مياه السيول
فيما رفعت أجهزة البحر الأحمر درجة الاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار والسيول على مدن الجنوب والمناطق الجبلية وإعلان حالة الطوارئ لاحتجاز كميات كبيرة مياه الأمطار والسيول وكيفية تحقيق الاستفادة القصوى منها.

في سياق أخر، أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، إنجازات مديرية أوقاف البحر الأحمر في عام 2023م، ومنها افتتاح مسجدين منها وتطوير(11) مسجدًا حصلوا على شهادة الاعتماد وضمان الجودة من الفئة (أ).

ولفتت وزارة الأوقاف إلى عقد (2496) مقرأة للأئمة والأعضاء والجمهور والمقارئ النموذجية، وعقد (24) حلقة تحفيظ للقرآن الكريم على مستوى المديرية و(18) قافلة دعوية و(26) أسبوعًا ثقافيًّا، بالإضافة إلى عقد (68) مجلس إقراء وإفتاء وندوة علمية على مستوى المديرية، و(759) درسًا ضمن برنامج المنبر الثابت.

تفاصيل البرنامج الصيفي للطفل
كما شارك (121) مسجدًا في البرنامج الصيفي للطفل، و(56) ندوة ضمن مبادرة هذا نبينا (صلى الله عليه وسلم)، كما تم تنفيذ (10) دورات لأكثر من (120) متدربًا من داخل المديرية، وتوزيع (10) طن من لحوم أضاحي وإطعام الأوقاف و(8000) شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية، كمت حققت مديرية أوقاف البحر الأحمر خلال عام 2023م عددًا من الإنجازات في مجال الدعوة، وخدمة القرآن الكريم، وعمارة بيوت الله والبر وخدمة المجتمع، على النحو التالي:

أولا: الإنجازات الدعوية
1- القوافل الدعوية: سيرت مديرية أوقاف البحر الأحمر عدد (18) قافلة دعوية خلال العام.

القوافل المشتركة بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف
- تم تسيير عدد (7) قوافل مشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف بإدارات (غارب – سفاجا حلايب – شلاتين – القصير).

القوافل الخاصة بوزارة الأوقاف
- تم تسيير عدد (7) قوافل دعوية أسبوعية بجميع الإدارات الفرعية.

- تم تسيير عدد (4) قوافل للمناطق النائية بإدارات (شلاتين وحلايب).