رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على موضوع خطبة الجمعة المقبلة بمساجد الأوقاف

النبأ

حددت وزارة الاوقاف موضوع خطبة الجمعة القادمة بعنوان "نداءات القرآن الكريم للمؤمنين"، كما قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن يكون الشيخ يسرى عزام خطيبا للجمعة القادمة. 

وشددت الوزارة على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقائق، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز، ولأن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

وكانت قد حددت وزارة الأوقاف، شروط الالتحاق بمسابقة جودة الأداء للأئمة والواعظات، التي أطلقتها في إطار برنامج «شهادة جودة الأداء للأئمة والواعظات»، إذ يهتم قطاع كبير من المنتمين للوزارة بهذه الشهادة كونها موضع اعتبار عند المقابلة للإيفاد للعمل بالخارج، والعمل بالمساجد الكبرى، والوظائف القيادية والإشرافية، والقوافل الدعوية المتميزة، والمشاركة في الأسابيع الدعوية والندوات العلمية.

وجاءت شروط الاشتراك في مسابقة جودة الأداء للأئمة والواعظات التي تطلقها الأوقاف كالتالي:

1. التمكن من حفظ القرآن الكريم مع حسن الأداء.

2. إتقان التحدث باللغة العربية.

3. سعة الأفق الثقافي.

4. الانضباط في أداء الواجب الوظيفي بالنسبة للأئمة والواعظات المعينات، والإسهام الجاد في الأنشطة الدعوية والقرآنية بالنسبة للواعظات المتطوعات

شروط دخول الاختبار

ولفتت الوزارة إلى أنّه لن يسمح بدخول الاختبار إلا بتحقيق الشروط التالية:

- إحضار صورة بطاقة الرقم القومي.

- صورة المؤهل مع الاطلاع على الأصلين.

- صورة شخصية حديثة