رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غلق مزلقان قرية سفاي بالمنيا لأعمال الصيانة

غلق مزلقان قرية سفاي
غلق مزلقان قرية سفاي بالمنيا لأعمال الصيانة

أعلنت محافظة المنيا، غلق مزلقان قرية سفاي التابعة للوحدة المحلية بإتليدم، في مركز أبوقرقاص؛ لإجراء أعمال الصيانة اللازمة لتأمين المزلقان.

وحددت الوحدة المحلية في مركز أبوقرقاص، جنوب المنيا، الطرق البديلة للسيارات لحين انتهاء أعمال الصيانة وهي: «كوبري إتليدم، ويقع على بعد 3 كيلومترات من كوبري قرية سفاي، وكوبري الفكرية، ويقع على بعد 5 كيلومترات من قرية سفاي».

تحقيق عوامل السلامة والأمان

وتتبني هيئة السكك الحديدية، خطة لتطوير عدد من مزلقانات السكة الحديد في كافة مراكز محافظة المنيا، بواسطة تشغليها بالأنظمة الحديثة والبوابات الأوتوماتيكية؛ لتحقيق عوامل السلامة والأمان وتفادي وقوع أخطاء، من خلال تشغيلها بنظام تحكم حديث يعمل بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية، ما يحقق الأمان أثناء سير القطارات، وعبور السيارات والمشاة من المواطنين للمزلقانات.

في سياق أخر، تنظم مديرية الصحة في المنيا،  قافلة طبية بقرية منشأة الدهب في مركز المنيا على مدار يومين متتاليين ضمن مبادرة حياة كريمة، وتنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج بالمجان والوصول إلى المواطنين في المناطق والقرى الأكثر احتياجا.

وأوضح الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة - الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير الرعاية الصحية للمواطنين
وأشار إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين بنطاق المحافظة.

كما تواصل مديرية الصحة بالمنيا، جهودها في إجراء الفحص الطبى والكشف المبكر عن الأمراض المعدية للمقبلين على الزواج، حيث تم توقيع الكشف الطبى وإصدار شهادات صحية لعدد 7 آلاف و169 من المقبلين على الزواج خلال شهر نوفمبر الماضى، وذلك تحت رعاية اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا وضمن المبادرة الرئاسية لـفحص المقبلين على الزواج.

أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن المبادرة تشمل مجموعة من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية، للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما.