رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قوات الاحتلال الإسرائيلي تدك منازل جديدة في رفح

النبأ

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي  بمنازل لعائلة العرجا في حي الجنينه بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، رغم حديث الإعلام الإسرائيلي أن المدينة من المناظق الآمنة.

وفي الضفة الغربية قامت قوات الاحتلال بافتحام لمخيم جنين لللاجئين في الضفة الغربية، وسط غده استهدافات للمخيم منذ عملية طوفان الأقصى الأخيرة في غزة.

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإضرام النيران في منزلٍ من عدة طوابق للفلسطيني محمود صباغ في مخيم جنين، خلال الاقتحام الأخير.

بينما أعلن والد الأســيـر تامر مرعي عن ظروف تدمير  قوات الاحتلال الإسرائيلي  منزل نجله في داخل مخيم جنين لللاجئين والدمار الذي حل في المنزل جراء مهاجمة جيش الاحتلال الإسرائيلي له فائلًا: "لو هدموا فوق رؤوسنا.. مش رح نطلع من بيوتنا".. 

وأكدت مصادر فلسطينية، عن حدوث عملية من الدمار الواسع الذي خلَّفته قوات الاحتلال الإسرائيلي في منازل خلال اقتحامها الأخير، مخيم جنين.



 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الماضية، مدينة جنين، ودوت صفارات الإنذار فيها ومخيمها، وسط عدد من العمليات العسكرية التي قامت بها إسرائيل داخل المدينة منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى.

وقتل 4 فلسطينيين بقصف نفذته طائرة مسيّرة إسرائيلية في البلدة القديمة وحي السيباط وسط جنين، بينما قتل رابع خلال التوغل الإسرائيلي في المدينة، صباح الثلاثاء.

وشهدت مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة، عملية اقتحام واسعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لمراسل "سكاي نيوز عربية".

ونشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي تعزيزات عسكرية كبيرة، مع قناصة في عدة أبنية خلال اقتحام مناطق متفرقة من المدينة.

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإعتقال عدة فلسطينيين خلال الاجتياح المستمر لمدينة جنين ومخيمها.

وكشفت مصادر فلسطينية أن الأربعة الذين استشهدوا في جنين حتى الآن على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، هم  محمود أبو سرور بكر زكارنة رفيق دبوس ثائر أبو التين

وقامت المقاومة الفلسطينية بتفجير عبوة ناسفة بجيب لقوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة بمدينة جنين.

وتعد مدينة جنين مدينة فلسطينية، ومركز محافظة جنين وأكبر مدنها، تقع في شمال الضفة الغربية التابعة للسلطة الفلسطينية. تعتبر تاريخيا، إحدى مدن المثلث في شمال فلسطين، وتبعد عن القدس مسافة 75 كيلومترا إلى الشمال. تطل جنين على غور الأردن من ناحية الشرق، ومرج بن عامر إلى جهة الشمال.