رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ مشروع الممشي السياحي الجديد على النيل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تنفيذ الأعمال النهائية لمشروع الممشي السياحي الجديد علي النيل بالمنصوره بإجمالي طول 1،250 متر.

واوضح "مختار" أن المشروع يتم تنفيذه على مرحلتين، المرحلة الأولى تضم قطاع بطول 550 متر، والمرحلة الثانية تضم قطاع بطول 700 متر بعرض يصل إلى 14 متر يضم طريق بعرض 6 متر ليكون ممشى للدراجات والعاب الأطفال وممشى سياحي على النيل، بالإضافة إلى كورنيش ومقاعد انتظار ورصيف بجوار الأبراج السكنية.

ووجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعمه المستمر لتوجهات الدولة بأهمية تحسين الصورة البصرية للمواطنين بنطاق المحافظة على مدار السنوات الماضية وايضا تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تنفيذ العديد من المشروعات القومية التي تخدم المواطنين في جميع القطاعات.

كما وجه "مختار" الشكر والتقدير للفريق كامل الوزير وزير النقل علي دعمه الكامل للمحافظة لتنفيذ هذا الممشي السياحي  الجديد علي النيل ليكون متنفس ترفيهي لأبناء الدقهلية والذي يقوم بتنفيذه شركة النيل لإنشاء الطرق احدي شركات وزارة النقل ووجه "مختار" أيضًا الشكر والتقدير لوزيرة التخطيط ووزير الري علي دعمهم الكامل لتنفيذ هذا المشروع بالدقهلية.. 

وقال "مختار" ان المشروع يقوم علي اهمية استغلال المساحات العرضية المتاحة في توسعة الممشي، من خلال توسيع الكورنيش وممشي الألعاب والاستغلال الأمثل لكل مساحة متاحة ويتضمن ايضا إنشاء دورات مياه لخدمة رواد الممشي من الرجال والسيدات والأطفال مع مراعاة إنشاء دورات مياه خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة استكمالا للخدمات المقدمة لهم ليكون ممشي ترفيهي كامل بجميع خدماته.

وأكد "مختار" على ضرورة مراعاة الشكل الجمالي للمشي والكورنيش بطول القطاع ليكون علي نمط وشكل واحد من حيث المظهر الجمالي من فوق الممشي ومن ناحية النيل.

كما وجه "مختار" بضرورة تكثيف الأعمال في القطاع الثاني من خلال زيادة مجموعات عمل جديدة والتنسيق الكامل بين كافة الجهات لتذليل أي معوقات والانتهاء من المشروع وفقًا للبرنامج الزمني لدخوله الخدمه لخدمة المواطنين.

وقال "مختار" إن الهدف من مشروع امتداد الممشي السياحي الجديد هو خلق متنفس ترفيهي لأبناء محافظة الدقهلية وروادها وتوفير فرص عمل للشباب من خلال إقامة مشروعات خدمية من محلات ومشروبات وأطعمة.