رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

علامات استفهام حول طوفان الدعوات المجانية لـ«كاف» في لقاء بيراميدز وصن داونز

ممدوح عيد وفيستون
ممدوح عيد وفيستون ماييلي

أبدى اتحاد الكرة تعجبه الشديد من الطلب غير المألوف من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، بشأن طلب عدد كبير من الدعوات المجانية للاتحاد ورعاته وكذلك الضيوف، في مباراة بيراميدز أمام صن داونز الجنوب أفريقي في إطار لقاءات دوري الأبطال.

ويحل صن داونز الجنوب إفريقي ضيفا على بيراميدز في السادسة من مساء الثلاثاء ١٩ ديسمبر الجاري على استاد الدفاع الجوي في رابع جولات دور المجموعات من بطولة دوري الأبطال.

وفوجئ اتحاد الكرة بطلب رسمي من الكاف يطلب فيه من نادي بيراميدز واتحاد الكرة المصري بصفته الاتحاد صاحب الأرض، الحصول على أكثر من 700 دعوة مجانية بدرجة الضيوف الأكثر أهمية والدرجة الأولى والدرجات المختلفة، بجانب ما سيحصل عليه الفريق الضيف ليصل المجموع إلى أكثر من ألف تذكرة يتحملها نادي بيراميدز.

الاتحاد أوضح أن العدد الكبير المطلوب مستغرب للغاية بالنسبة للعدد الإجمالي للتذاكر التي سيتم طرحها للبيع عبر موقع تذكرتي، بجانب عدد الجماهير التي ستحضر اللقاء نفسه، وهو طلب غير منطقي أبدى النادي تعجبه الشديد بشأنه، وأثار توقيت الطلب قبل تلك المباراة فقط حالة من الدهشة والتخوف لمحاولة التدخل الجماهيري من كاف لصالح الفريق الجنوب أفريقي الذي ينتمي لمجموعة استثمارات رئيس الكاف باتريس موتسيبي.

وأضاف مسئولو الجبلاية، أن العدد المطلوب من بيراميدز لم يحدث من قبل حتى في مباريات أكبر ومن قبلها لقاء الأهلي وصن داونز في الدوري الأفريقي أو دوري الأبطال والذي أقيم باستاد القاهرة ولم يتجاوز ربع هذا العدد على أقصى تقدير، وأن طلب الكاف غير منطقي بالمرة بالنسبة للقاء بيراميدز وصن داونز.

ماييلي يتوعد صن داونز في مواجهة القاهرة

توعد الكونغولي فيستون ماييلي، مهاجم فريق بيراميدز، نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي تجمع الفريقين، يوم 19 ديسمبر الجاري، بالجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وقال ماييلي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام مخاطبا مسئولي صن داونز: "رفضتم إعطائي تأشيرة الدخول لجنوب إفريقيا لأنكم اعتقدتم بذلك أنكم ستهزموننا، ولكن حصلنا على نقطة مهمة في عقر داركم، لنتقابل في القاهرة".

وجاء رد فعل ماييلي، عقب غيابه عن مواجهة صن داونز، التي جمعت الفريقين اليوم، الأحد، ضمن فعاليات دوري الأبطال، وانتهت بالتعادل السلبي، بسبب التعنت من السلطات في جنوب إفريقيا وعدم منحه تأشيرة دخول البلاد ليفقد الفريق السماوي واحدا من أبرز لاعبيه وأحد المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب داخل القارة هذا العام.