رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شركة بوما للملابس الرياضية تُنهى عقد رعايتها لمنتخب إسرائيل

شركة بوما
شركة بوما

ذكرت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء، أن شركة بوما العالمية للملابس والأحذية الرياضية قررت فسخ التعاقد مع الإتحاد الإسرائيلى لكرة القدم بداية من العام المقبل 2024.

وقالت الشركة العالمية عبر موقعها الرسمي: "سيتم الإعلان عن اسمين لفريقين وطنيين قاما بالتوقيع معنا للتو على عقود جديدة، بينهما فريق جديد لأول مرة سنتعاون معه.

وأضافت الشركة: "ستنتهى عقود بعض الاتحادات الوطنية مثل صربيا وإسرائيل مع بداية العام الجديد 2024.

وأضافت الشركة: "استراتيجية بوما الجديدة أقل - أكبر - أفضل، بما يتماشى مع الجداول الزمنية العادية لتصميم وتطوير قمصان الفرق.

وقال  تقرير صحفي، إن الاتفاق بين شركة بوما وإسرائيل، الذى تم توقيعه في عام 2018، قُوبل بموجة عنيفة من الانتقادات والدعوات لمقاطعة العلامة التجارية للملايس الرياضية.

جانب من الإنتقادات التى ظهرت ضد بوما

وتم اتهام الشركة، بتأييد المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية والتي تعتبر مخالفة للقانون الدولى، وذلك من خلال اتفاقها مع الاتحاد الإسرائيلى لكرة القدم والذى يضم أيضًا فرقًا من الأراضى الفلسطينية.

جانب من المظاهرات ضد الشركة

وكانت حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS) والتي يقودها فلسطينيون، دعت إلى مقاطعة شركة الملابس الرياضية قبل هجوم 7 أكتوبر بسبب رعايتها للفريق الإسرائيلى.

وازدادت دعوات المقاطعة قوة وتوسعت لتشمل المزيد من الشركات والمنتجات في أعقاب الرد العسكرى الإسرائيلى على حماس في قطاع غزة.

منشور مقاطعة بوما

يذكر أن شركة بوما قد أعلنت في عام 2018، التعاقد مع منتخب إسرائيل لكرة القدم والحصول على رعاية القميص في البطولات القارية، مثل تصفيات كأس العالم وبطولة دورى المؤتمرات الأوروبية للأندية التابعة له.