رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث لهواتف آيفون من آبل يضيف ميزات جديدة رئيسة

شركة آبل الأمريكية
شركة آبل الأمريكية

أصدرت شركة آبل نظام التشغيل iOS 17.2، الذي يعد أكبر تحديث لجهاز آيفون منذ أشهر، ويتضمن الإصدار الجديد من نظام التشغيل العديد من الميزات التي تم الإعلان عنها للترقية الجديدة إلى iOS 17 ولكنها لم تكن متوفرة عند إطلاقها لأول مرة في سبتمبر، مثل تطبيق Journal الجديد. 

وتتضمن أيضًا تغييرات غير متوقعة، مثل القدرة على التقاط مقاطع فيديو جاهزة لسماعة الواقع الافتراضي Vision Pro القادمة من شركة آبل، كما يتيح البرنامج الجديد أيضًا للأشخاص الاستعداد لسماعة الواقع الافتراضي Vision Pro القادمة من Apple

وكالمعتاد، يمكن تنزيل التحديث لهواتف شركة آبل الأمركية من خلال فتح تطبيق الإعدادات، والنقر على "عام" واختيار خيار تحديث البرنامج. ستطالب أجهزة آيفون أيضًا المستخدمين في النهاية بتثبيت التحديث الجديد بعد مرور بعض الوقت.

ولعل الترقية الأكثر وضوحًا والأكبر هي إصدار تطبيق جورنال، والذي يهدف إلى السماح للناس بتدوين لحظات من حياتهم، وتقترح شركة أبل أنه يمكن أن يساعد الناس على مراقبة صحتهم العقلية وتحسينها.

يتضمن التطبيق الجديد الذي تم تحديثه مجموعة متنوعة من الميزات التي تهدف إلى تذكير الأشخاص بالمجلة ومساعدتهم في كتابة تلك الإدخالات. يمكن للمستخدمين جدولة الإشعارات لتذكيرهم بإضافة إدخال، وسيجمع التطبيق معلومات من تطبيقات أخرى – مثل التدريبات والصور – لتقديم اقتراحات لأشياء للكتابة عنها.

ماذا يضيف التحديث الجديد لهواتف آيفون؟

ويضيف التحديث أيضًا خيار تحويل زر الإجراء الموجود في هاتف iPhone 15 Pro الجديد إلى أداة ترجمة، وتحسينات على تطبيقات الرسائل والموسيقى والطقس. يتضمن التحديث أيضًا مجموعة من التحسينات الصغيرة وإصلاح الأخطاء الخاصة بالهاتف، مثل تقديم معيار شحن جديد لبعض الهواتف القديمة.

يضيف التنزيل الجديد أيضًا خيار التقاط مقاطع الفيديو المكانية باستخدام iPhone 15 Pro وPro Max، وفي سبيل الوصول إلى ذلك يستخدم ذلك كاميرات متعددة على الهاتف لالتقاط مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد.

ولا يمكن عرض تلك التحديثات المتعلقة بالفيديو والصوت بشكل صحيح إلا على سماعات الرأس، والتي من المقرر إطلاقها في أوائل العام المقبل، وعلى الهاتف نفسه، ستظهر فقط كمقاطع فيديو عادية.