رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجأة في ترتيب أكثر اللاعبين مشاركة بمونديال الأندية

النبأ

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الـ 16 من بطولة كأس العالم للأندية 2023 والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر، بمشاركة اتحاد جدة بصفته فريق البلد المستضيف بعد الفوز بدوري روشن السعودي للعام الماضي. 

ويواجه فريق اتحاد جدة السعودي نظيره أوكلاند سيتي النيوزلندي، في المواجهة التي تقام في تمام الثامنة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة المشعة.

حسين الشحات الأكثر مشاركة في كأس العالم للأندية

ويعتبر حسين الشحات، لاعب الأهلي المصري، الأكثر مشاركة في منافسات كأس العالم للأندية بواقع 12 مباراة، يليه محمد أبو تريكة بـ 11 مباراة، متساوين مع توني كروز الألماني، وكذلك حسام عاشور، ووائل جمعة، والبرازيلي إيميليو تادي.

في المركز الثالث، يأتي إيفان فيسليتش من نيوزيلندا بـ 10 مباريات، وهو متساوي مع ثلاثي الأهلي الحالي: محمد هاني، وطاهر محمد، وأليو ديانج من مالي.

وتقام هذه النسخة بمشاركة سبعة أندية وهم: اتحاد جدة “البلد المستضيف”، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي “لقب دوري أبطال أوقيانوسيا”، والأهلي المصري “دوري أبطال إفريقيا”، وكلوب ليون المكسيكي “بطل الكونكاكاف”، وأوراوا ريد دياموندز الياباني “دوري أبطال آسيا”، ومانشستر سيتي الإنجليزي “دوري أبطال أوروبا”، وفلومينينسي البرازيلي "بطل كوبا ليبرتادوريس".