رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أقوى مشروب للتخلص من الصداع النصفي

أقوى مشروب للتخلص
أقوى مشروب للتخلص من الصداع النصفي

يعاني الكثير من الناس من الصداع النصفي في أوقات متفرقة من اليوم ولأسباب متنوعة، إذ يمكن أن يكون سببه قلة تناول الطعام، أو السير لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، أو التفكير والتوتر الزائد، ويتناول البعض المُسكنات للتخلص من آلامه، علمًا بأن هناك طريقة طبيعية فعالة، يمكن من خلالها التخلص من آلام الصداع النصفي.

أقوى مشروب للتخلص من الصداع النصفي

وأظهرت العديد من الدراسات أن عصير الليمون مع السكر، المعروف بـ«الليموناتا» والمفضل للمصريين، دواء فعال وله نتائج في علاج الصداع النصفي، فهناك دراسة أجريت عام 2016 أظهرت أن عصير الليمون خفض شدة آلام الصداع النصفي، وساهم في انخفاض ضغط الدم.

عصير الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C

ويعتبر عصير الليمون من أقوي المشروبات للتخلص من الصداع النصفي، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C، وهو مضاد قوي للأكسدة، وأيضًا يحتوي على مضاد ماغنسيوم عالٍ، وهو من المكملات الغذائية، ويشارك في أكثر من 350 تفاعلا كيميائيا في جسم الإنسان، كما يعمل فيتامين C أيضًا على إزالة السموم من الجسم، مثل ما يفعل عصير البرتقال واليوسفي والليمون.

أطعمة للتخلص من الصداع النصفي

للتخلص من الصداع النصفي أيضًا يجب شرب كمية كبيرة من الماء يوميًا، فالشعور به يمكن أن يكون بسبب قلة شرب المياه، وهناك بعض الأطعمة التي تؤدي إلى التخلص من الصداع النصفي:

- البطيخ، من الفاكهة الغنية بالماء، وقلة الماء في الجسم أحد أهم أسباب الإصابة بالصداع.

- ينصح بتناول قطعة من الشيكولاتة الداكنة، في حالة الإصابة بالصداع النصفي.

- الموز والتفاح والأفوكادو والأناناس، فواكه تحتوي على نسبة عالية من الماء، وتساعد بشكل كبير على علاج الصداع النصفي الناتج عن سوء الحالة النفسية.