رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير تعليم القاهرة يتابع لليوم الثاني على التوالي غرفة عمليات الانتخابات الرئاسية

قيادات تعليم القاهرة
قيادات تعليم القاهرة

تابع مدير تعليم القاهرة يتابع لليوم الثاني على التوالي، غرفة عمليات الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وحرص أيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وزينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، وقيادات المديرية وفريق العمل، على متابعة انتظام أعمال التصويت فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية 2024 لحظة بلحظة وحصر المعلمين والعاملين الذين توافدوا على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري في الاستحقاق الانتخابي.

وأكد "وكيل أول الوزارة " على  مديرى العموم التواصل الفورى مع غرفة العمليات بالمديرية للوقوف على آخر المستجدات.

وأوضحت غرفة العمليات أن الاقبال مازال كبيرًا على التصويت فى العرس الديمقراطي 2024.

وتجرى الانتخابات الرئاسية فى ١١ ألفًا و٦٣١ لجنة داخل ٩ آلاف و٣٧٦ مركزًا انتخابيًا، ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، على أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية يوم ١٨ ديسمبر الجارى.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعًا، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و340 متابعًا لها.

وأوضحت الهيئة أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

والجدير بالذكر، يحق التصويت فى الإنتخابات الرئاسية لنحو ٦٥ مليون مواطن، يختارون بين ٤ مرشحين هم: المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، وفريد زهران، رئيس حزب «المصرى الديمقراطى الاجتماعى»، وعبد السند يمامة، رئيس حزب «الوفد»، وحازم عمر، رئيس حزب «الشعب الجمهورى».