رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وكيل أول الوزارة يتابع ثانى أيام الانتخابات الرئاسية بإدارة روض الفرج

انتخابات الرئاسة
انتخابات الرئاسة

تابع مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة سير الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني على التوالي بإدارة روض الفرج.



فى إطار حرص على حث جميع المعلمين والعاملين على المشاركة الإيجابية والفعالة للتصويت في الانتخابات الرئاسية والظهور بالشكل اللائق والمشرف لتعليم القاهرة.

قام أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، بمتابعة سير فاعليات اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية لعام ٢٠٢٤ بإدارة روض الفرج التعليمية.

حيث كان فى استقباله الدكتورة نجوى أحمد مدير عام الإدارة، ولفيف من القيادات.

وأكد موسى أن الإقبال الكبير على التصويت فى اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية يدل على حرص الجميع على مصلحة الوطن.

وأضاف أن صوت كل معلم يشكل أهمية كبيرة في بناء الجمهورية الجديدة.

 

 

 

 

يذكر أن الانتخابات الرئاسية تجري فى ١١ ألفا و٦٣١ لجنة داخل ٩ آلاف و٣٧٦ مركزا انتخابيا، ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، على أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية يوم ١٨ ديسمبر الجارى.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعًا، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و340 متابعًا لها.

وأوضحت الهيئة أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

ويحق التصويت فى التنتخابات الرئاسية لنحو ٦٥ مليون مواطن، يختارون بين ٤ مرشحين هم: المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، وفريد زهران، رئيس حزب «المصرى الديمقراطى الاجتماعى»، وعبد السند يمامة، رئيس حزب «الوفد»، وحازم عمر، رئيس حزب «الشعب الجمهورى»