رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير رقمي يكشف كيف سجل صلاح 150 هدفًا فى الدوري الإنجليزي

محمد صلاح يكتب أسمه
محمد صلاح يكتب أسمه بتاريخ من ذهب مع ليفربول حتى الآن

يسيطر النجم المصرى محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزى، وقائد منتخب الفراعنة، على الأوساط الرياضية الإنجليزية والعالمية، بعد تحطيمه للأرقام القياسية مع الريدز فى مختلف المسابقات.

ووصل محمد صلاح  إلى 150 هدفًا في الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم يوم السبت الماضى، عندما استطاع تسجيل هدف التعادل للريدز فى مباراة كريستال بالاس، التى فاز بها ليفربول بنتيجة 2-1.

وبات قائد منتخب مصر خامس أسرع لاعب يحقق هذا الإنجاز فى تاريح المسابقة التى تتم متابعتها من خلال كل دول العالم.

ونشرت رابطة الدورى الإنجليزى تقريرًا، بالاشتراك مع شركة "أوبتا للإحصائيات"، عن كيفية تحقيق صلاح كل هذه الأهداف حتى الآن، ووصوله لهذا الرقم الكبير فى مسابقة تبدو صعبة على أغلب اللاعبين.

وسجل صلاح، قائد منتخب مصر، 150 هدفًا في 247 مباراة، فاز خلالها 162 مرة، وخاض 124 على ملعبه و123 مباراة خارج ملعبه.

وجاءت أهداف صلاح بواقع 120 هدفًا بالقدم اليسرى و22 بالقدم اليمنى وثمانية أهداف بضربات الرأس، كما صنع 66 هدفًا خلال مشاركاته في البريميرليج.

ومن بين أهداف الملك المصرى، فقد سجل 23 هدفًا من علامة الجزاء، من إجمالي عدد ركلات وصل إلى 28، حيث أخفق صلاح فى تسجيل 5 ركلات، وجاءت الأهداف من 873 تسديدة، منها 377 على المرمى.

وكان أول أهداف قائد منتخب مصر، فى البريميرليج، حينما كان مع تشيلسى فى فوز فريقه العريض على أرسنال بنتيجة 6-0 عام 2014، بينما كان هدفه الأهير حتى الآن أمام كريستال بالاس.

وشارك صلاح في 13 مباراة فقط مع تشيلسى،  وسجل هدفين فقط، وخرج معارًا لفيورنتينا ثم إشتراه روما، وعاد مرة أخرى للبريميرليج من بوابة الريدز.

ولم يسجل صلاح في أى موسم مع الريدز، أقل من 19 هدفًا، باستثناء الموسم الحالى والذى لم ينتهى بعد، حيث وصل إلى 11 هدفًا في 16 مباراة ولم نصل بعد إلى منتصف الموسم.

أربعة لاعبين فقط سبقوا صلاح فى تسجيل 150 هدفًا

ولم يسبق صلاح في سرعة الوصول إلى 150 هدفًا سوى أربعة لاعبين فقط هم آلان شيرر قائد الماكبايس نيوكاسل في  مع212 مباراة وسيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتى في 217 مباراة ثم هارى كين  قائد السبيرز توتنهام في 218 مباراة وأخيرًا النجم الفرنسى تييرى هنرى نجم أرسنال في 220 مباراة، وكلهم من اللاعبين المهاجمين.