رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير تعليم القاهرة: الإقبال على التصويت يكشف وحدة المصريين وحرصهم على صالح الوطن

قيادات تعليم القاهرة
قيادات تعليم القاهرة تشارك بالانتخابات

تابعت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، سير اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية لعام 2024 بإدارة الساحل التعليمية.

تابع أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، فاعليات سير اليوم الثاني للعملية الانتخابية بإدارة الساحل التعليمية، وذلك وسط حشود كبيرة من المعلمين والعاملين وأبناء الوطن المخلصين ومشاركة إيجابية غير مسبوقة للمنظومة التعليمية.

وأكد "موسى" أن الجميع يملأهم الأمل والتفاؤل وأنهم يثبتون للعالم أجمع أن المصريين قادرين على حسن الاختيار لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.

وقدم "وكيل أول الوزارة " الشكر والتقدير لجميع العاملين بالمنظومة التعليمية على المشاركة الفعالة والإيجابية بهذا العرس الديمقراطى والاستحقاق الدستوري لعام 2024.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية تجرى فى ١١ ألفا و٦٣١ لجنة داخل ٩ آلاف و٣٧٦ مركزا انتخابيا، ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، على أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية يوم ١٨ ديسمبر الجارى.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعًا، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و340 متابعًا لها.

وأوضحت الهيئة أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

والجدير بالذكر، أنه يحق التصويت فى الانتخابات الرئاسية لنحو ٦٥ مليون مواطن، يختارون بين ٤ مرشحين هم: المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، وفريد زهران، رئيس حزب «المصرى الديمقراطى الاجتماعى»، وعبد السند يمامة، رئيس حزب «الوفد»، وحازم عمر، رئيس حزب «الشعب الجمهورى».