رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تزامنا مع الانتخابات الرئاسية..

محافظ المنوفية يلتقى خريجات برنامج «المرأة تقود فى المحافظات المصرية"»

محافظ المنوفية خلال
محافظ المنوفية خلال لقائه خريجات الدفعة الأولى للبرنامج

 التقى، اليوم الإثنين، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية مجموعة من خريجات الدفعة الأولى لبرنامج " المرأة تقود فى المحافظات المصرية " بمحافظة المنوفية والتى تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

جاء ذلك  بحضور محمد موسي نائب المحافظ، والدكتورة سحر إمام مقرر المجلس القومي للمرأة، ومديرة شئون المرأة بالديوان العام، وذلك في إطار المشاركة الفعالة والإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية 2024 تماشيا مع رؤية الدولة المصرية بأهمية دور المرأة وتمكينها اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا للمشاركة في البناء ودفع عجلة التنمية.

وأكد محافظ المنوفية على أهمية دور المرأة المصرية ومشاركتها في كافة الاستحقاقات الدستورية كونها شريكا فاعلا فى بناء الدولة المصرية الحديثة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بالمرأة وإدماجها في صناعة واتخاذ القرار بمختلف الأصعدة. 

وأضاف المحافظ حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم للمساهمة في خلق قيادات نسائية فعالة بكافة أجهزة المحافظة من خلال ثقل مهارتهن وتنمية قدراتهن بالإضافة إلي رفع المستوي العلمي والمعرفي والمهني بمختلف التخصصات.

لليوم الثانى على التوالي..محافظ المنوفية يتابع انتظام العمليةالإنتخابية

وفي سياق متصل تابع اليوم الإثنين، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية انتظام سير العملية الانتخابية بكافة أرجاء المحافظة في ثانى أيام الانتخابات الرئاسية 2024 للتأكد من عدم وجود أية معوقات، مشيرًا إلى أن اللجان الإنتخابية قد شهدت إقبالًا كثيفًا منذ الصباح الباكر لجموع الناخبين للمشاركة والإدلاء بأصواتهم في العرس الديمقراطى وذلك في أجواء تسودها الفرحة.

وأشار المحافظ إلى توحيد الجهود بين مختلف الجهات لتأدية المهام المطلوبة على أكمل وجه للحفاظ على صدارة المنوفية للمشهد الانتخابي، مؤكدًا على أن العملية الانتخابية تتم تحت إشراف وتأمين كامل بما يضمن نجاح الإنتخابات وظهور المحافظة بالشكل اللائق بها فضلًا عن التيسير على المواطنين للمشاركة بسهولة ويسر.

وأشاد أبو ليمون بمدى بحجم المشاركة الإيجابية والوعي السياسي لدى أهالى وأبناء شعب المنوفية والذى يتصدر دائمًا كافة الإستحقاقات الإنتخابية، مؤكدًا على استمرار المتابعة الدقيقة وعلى مدار الساعة للمشهد الانتخابي ورصد سير العملية الانتخابية من خلال مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بديوان عام المحافظة للوقوف على الحالة العامة للجان ومدى الإقبال ونسب المشاركة وكذا استقبال كافة البلاغات ورصد أى مخالفات أو شكاوى والتعامل الفورى معها.