رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سيارة كهربائية صُنع في مصر تكشف أحدث عملية نصب على المواطنين

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية لغز واقعة الترويج عن مواصفات أول سيارة كهربائية تصنع في مصر مزمع طرحها فى الأسواق خلال الفترة المُقبلة، مع إمكانية حجز السيارات مُقابل سداد مبلغ مالى، يتم تحويله على إحدى المحافظ المالية، وتبين أن وراء هذه العملية شخص بقصد النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم تم ضبطه واتخاذ افجراءات القانونية اللازمة.

احجز أول سيارة كهربائية تُصنع في مصر.. تفاصيل أحدث عملية نصب على المصريين 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لكشف ملابسات ما رصدته الأجهزة الأمنية بشأن استقبال عدد من المواطنين رسائل عبر تطبيق "واتسآب" من رقم هاتف ينتحل صفة إحدى شركات السيارات والترويج عن سيارات كهربائية مزمع طرحها فى الأسواق خلال الفترة المُقبلة، مع إمكانية حجز السيارات مُقابل سداد مبلغ مالى، يتم تحويله على إحدى المحافظ المالية.

وتوصلت أجهزة وزارة الداخلية من خلال التحريات والفحص إلى تحديد مرتكب الواقعة، وتبين قيام (مشرف تشغيل بإحدى شركات المقاولات – مقيم بدائرة مركز شرطة كرداسة بالجيزة)، بممارسة نشاط إجرامي مستحدث فى النصب على المواطنين وتحصيل مبالغ مالية منهم زاعمًا كونها مقدمات حجز السيارات المُشار إليها.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من أجهزة وزارة الداخلية، وأمكن ضبطه، بحوزته هاتف محمول، بفحصه تبين إحتوائه على دلائل تؤكد ارتكابه للواقعة.

كما تم اتخاذ اللازم نحو إيقاف المحفظة المالية المشار إليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

نص الرسالة التي يتلقاها المواطنين في عملية النصب المستحدثة